الحجار: حزب الله لا يريد إجراء الانتخابات النيابية وبالتالي لا يريد حكومة

استنكر عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار "الغارات الإسرائيلية على سوريا"، معتبرا أن "أي اعتداء من العدو الإسرائيلي على أي بلد عربي مرفوض ومستنكر".
وسأل في حديث إذاعي "أين الرد من نظام الأسد على انتهاك سيادة سوريا؟ انه نظام كرتوني في مواجهة إسرائيل بينما هو قاتل ومجرم في مواجهة شعبه"، محذرا من أن "الوضع في لبنان مفتوح على الاحتمالات كافة لاستخدامه كساحة حرب"، رافضا "التصريحات الإيرانية بأن الرد على إسرائيل سيأتي من المقاومة وكأن لبنان بلد سائب لا سيادة لديه".
واعتبر أن "لا ضمانة لعدم تفجر الوضع في لبنان لكون أولوية حزب الله إقليمية إلى جانب حليفه النظام السوري بالدرجة الأولى، والضمانات الدولية لإبقاء الاستقرار في البلد لا تكفي دون مواكبة داخلية"، مستبعدا "أي جديد على صعيد ملف قانون الانتخابات، وحزب الله لا يريد إجراء الانتخابات النيابية وبالتالي لا يريد حكومة تشرف على إجرائها، والعنوان لذلك هو رغبته في الحصول على الثلث المعطل في حين أن المراد رهن الحكومة ولبنان وفق قرارته ورغباته الإقليمية".
وأيد "الصيغة المتداولة للحكومة المقبلة القائمة على ثلاثة أثلاث لكل من فريق 14 آذار و8 آذار والوسطيين بحيث لا يمتلك أي فريق قرار التعطيل"، مشددا على أن "المطلوب حكومة من دون مرشحين أو استفزازيين تشرف على الانتخابات وتعمل على معالجة الملفات الاقتصادية والمعيشية".

السابق
استبعاد حصول رد
التالي
غارات وهمية للطيران الاسرائيلي فوق مناطق جنوبية