ارتفاع قياسي بولادات مصر.. وتخزين الطعام بالعراق

ألقت أبرز الصحف العالمية الصادرة، اليوم، عددا من المواضيع الساخنة في المنطقة في مقدمتها الملف المصري وأعداد المواليد الكبيرة التي تشهدها البلاد منذ 20 عاما، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف العراقي واستعداد عائلات لحرب أهلية بالبلاد إلى جانب قضية التمويل الفردي والخاص المتراجع للثوار بسوريا.

ألقت الصحيفة الأمريكية في عناوينها العريضة الضوء على الملف المصري والأرقام التي تشير إلى ارتفاع أعداد المواليد بصورة كبيرة بعد عامين على الثورة في البلاد في الوقت الذي اختفت فيه سياسة تنظيم الأسرة.

وبينت الصحيفة أنه وفي الوقت الذي تحاول فيه البلاد النهوض من ضائقتها الاقتصادية وإيجاد حلول لمؤشرات مثل السياحة ووغيرها، أهملت السلطات في البلاد أحد أهم هذه المؤشرات والذي يتمثل بالتعداد السكاني وأعداد المواليد الذي يعتبر الأعلى من 20 عاما.

تناولت الصحيفة البريطانية في اصداراتها الملف العراق والأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، ومخاوف الخبراء والسياسيين أن البلاد تهبط في منزلق الحرب الأهلية وهو الأمر الذي سيكون أبشع وأسوء من الأوضاع التي تشهدها الجارة الشرقة، سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن سكان عدد من المحافظات وفي مقدمتها العاصمة العراقية، بغداد، بدأوا بالفعل بتخزين مواد أساسية وأغذية كالسكر والأرز في جو تشوبه المخاوف من ارتفاع حدة الأزمة بصورة تحول دون قدرة الأهلي والسكان على تأمين قوت يومهم.

السابق
الحجار: هناك من يسعى الى التمديد الطويل للمجلس
التالي
دواء يمنع خيانة الأزواج لنسائهم