فتفت: لا قانون ولا انتخـابات ولا حكومة

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت ان "لا قانون جديدا للإنتخابات ولا انتخابات ولا حكومة جديدة"، مجدداً تأكيده اننا "ذاهبون نحو فراغ على المستويات كافة، وهذا ما يُخططون له"، واعلن عن "زيارة سيقوم بها الى عين التينة غداً للقاء الرئيس نبيه بري بصفته ممثلاً لتيار "المستقبل" في لجنة التواصل النيابية، للبحث معه في شأن عمل هذه اللجنة، والخطوات التي يجب اتّخاذها قبل19 ايار المقبل تاريخ انتهاء مهل الترشّح وفق قانون "الستين"".

وقال في حديث لـ "المركزية" "من الطبيعي الا يقبل رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط بالصيغة الانتخابية التي قدّمها الرئيس بري، لانها غير منطقية، وتعتمد من حيث الشكل القانون المختلط، ولكنها من حيث المضمون تعتمد القانون النسبي في شكل كامل، وقانون One man one vote هو نسبي".

واشار الى ان "كل الكتل النيابية قدّمت تصوّرها الانتخابي، وتقدّمت بخطوات ايجابية في اتجاه القانون المختلط، بإستثناء "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" اللذين لم يخطوا خطوة واحدة في اتجاه التوافق"، محمّلاً اياهما "مسؤولية عدم اقرار قانون جديد للإنتخابات حتى هذه اللحظة".

وذكّر باننا "سبق واعلنا تأييدنا لطرح الرئيس بري القائم على 50% وفق النظام الاكثري و50% وفق النظام النسبي، واعتبرناه منطلقاً للحوار والنقاش، لكن الطرف الاخر وتحديداً "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" رفض هذا الطرح".

واوضح فتفت رداً على سؤال ان "الذين تقدموا بترشيحاتهم على اساس قانون "الستين" لا يفوزون بالتزكية في حال وصلنا الى 19 ايار من دون اقرار قانون جديد للإنتخابات"، لافتاً الى انه "بعد انقضاء هذا التاريخ، يُفتح باب الترشيح مجدداً".

وعلى خط تشكيل الحكومة، جدد فتفت تأكيده اننا "اعطينا للرئيس المكلّف تمام سلام carte blanche وما يريده هو ورئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان سنسير به، بينما الفريق الاخر يضع الشروط والعقبات في وجهه".

وختم "عُدنا الى "المعزوفة" ذاتها في التشكيل، "ثلث مُعطّل" ومحاصصة، اذا كانت رئاسة الحكومة بيدهم كما حصل مع الانقلاب لا يعطون الثلث المعطّل لفريقنا، وعندما يُصبحون في ضفة المعارضة يُطالبون بالثلث المعطّل كي يُعطّلوا البلد".   

السابق
وحدة النقابات في حزب الله: لإسقاط للسياسات الاقتصادية والاجتماعية الظالمة
التالي
ياغي: لبدء التنقيب في البلوك الواقع على الحدود الإسرائيلية