علوش: لحكومة حيادية تشرف على الانتخابات

اشار عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش الى نقاش جدي لانتاج قانون مختلط ولكن بدوائر صغرى ، فكل مجموعة سياسية تسعى الى قانون يؤمن لها على الأقل أعلى نسبة من التمثيل والأصوات والنواب.

اضاف في ندوة نظمها قطاع المرأة في منسقية القيطع في تيار المستقبل في عكار:”أننا نطالب بحكومة حيادية لأننا لا نريد حكومات كحكومة الوحدة الوطنية السابقة حتى لا تتكرر تجربة حصول حزب الله وتيار ميشال عون على حصص تمكنهم من التعطيل ، وكذلك تجربة حكومة من لون واحد أدت الى كارثة لأنه باستطاعة من يعطل أن يعطل مرة ثانية ، ولذلك توجهنا الى حكومة تدير الأزمة وتعيد الثقة للمواطن وتدير العملية الانتخابية دون تحيز وتحرك عجلة الاقتصاد ، وبالتأكيد تكون حكومة نأي بالنفس عمليا وليس بالصورة وحتى تعطي فرصة للبنان ليعزل نفسه عن تداعيات الواقع القائم في سوريا”.

وتابع علوش: “نتمنى بأقرب وقت ان تنتصر الثورة السورية على النظام القائم وأن يحل الاستقرار في سوريا ، ومن دون استقرار سوريا لا يمكن أن يستقر اقتصادنا ووطننا حيث لدينا مخرج وطريق واحد ، واذا لم يكن في سوريا استقرار لا يتحرك لا اقتصادنا ولا تجارتنا لأنها المنفذ الوحيد للبنان. ولكن في الوقت نفسه، نتمنى ان يستقر الوضع في سوريا على نظام ديموقراطي غير متطرف قادر ان ينقل سوريا الى مرحلة القرن الواحد والعشرين بطريقة مقبولة يختارها الشعب السوري” .

السابق
شربل يرفع مشروع مرسوم بتعديل موعد الانتخابات الى 16 حزيران
التالي
فتفت: لحكومة تتلاقى فيها كل الاطراف من دون ان تكون ممثلة بشكل مباشر