الخوري: بيان بكركي قد يشكل مدخلا للتوافق

التقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة قبل ظهر اليوم الوزير وائل ابو فاعور موفدا من رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط وعرض معه الاوضاع وما يتصل منها بالاستشارات النيابية وعملية التكليف والجلسة العامة للمجلس النيابي وقانون الانتخابات.

واستقبل الرئيس بري الوزير ناظم خوري الذي قال بعد اللقاء: هدف الزيارة اولا اطلاعه على نتائج زيارتنا الى واشنطن والبنك الدولي في ما يخص معالجة تلوث بحيرة القرعون ونهر الليطاني وهو موضوع يحظى باهتمام خاص من الرئيس بري وهناك ايجابية في التعاطي مع الموضوع من قبل البنك الدولي وسيتابع من خلال التنسيق بين وزارة البيئة والبنك الدولي.

أضاف: الهدف الثاني يتعلق بالوضع العام وما نعيشه اليوم من مرحلة استشارات وتبادل آراء.

* هل نقلت للرئيس بري اجواء رئيس الجمهورية بالنسبة لتسمية رئيس حكومة جديد؟

* طبعا هناك تواصل في شكل دائم بين فخامة الرئيس ودولة الرئيس، وانا لم أنقل شيئا جديدا، هناك تبادل آراء دائم بينهما. وهناك مستجدات ان شاء الله تكون ايجابية.

* يحكى عن حظوظ ترتفع للنائب تمام سلام، هل انتم في هذه الاجواء؟

– نحن نسمع ذلك من خلال الاعلام ان هناك تحركا ما باتجاه النائب تمام سلام من قبل كتلة "المستقبل" وبعض الفرقاء السياسيين وسننتظر ما سيحصل اليوم لان الاستشارات تبدأ غدا، وهناك تحضير لها نأمل ان يكون هناك اجماع من قبل كل الفرقاء السياسيين على رئيس الحكومة العتيد لان لبنان في حاجة الى توحيد الصف ورؤية واضحة من اجل استقرار البلد.

* لقاء بكركي امس رفض العودة لقانون الستين وطرح ان يكون هناك قانون جديد للانتخابات، ما هو تعليقكم؟

– النصف الملآن من الكوب الذي ننظر اليه بايجابية هو ان يكون هناك امكانية حوار لقانون توافقي جديد وهذا ما نستخلصه من البيان وهو مدخل لقانون توافقي نأمل ان يستغله كل الفرقاء السياسيين ويستفيدوا من هذا الرأي.

* تمنى البعض على رئيس الجمهورية تأجيل الاستشارات، فهل ما زالت في موعدها.

– حتى الآن الاستشارات قائمة في موعدها.  

السابق
ميقاتـي: لا أرضى إلا بإجمـاع جميـع الأطراف
التالي
بارود: دخلنا مرحلة الخطر حول المهل