هيئة التنسيق: استمرار الإضراب المفتوح مع اعتصامات في المناطق

عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا اليوم، تابعت فيه تطورات التحرك في بيروت أمام مبنى الTVA ومقر الواردات في وزارة المال، والتحرك أمام السرايا في المناطق كافة، وناقشت سبل التحرك المنوي إقامتها في الأيام المقبلة، وأصدرت البيان الآتي: "تحيي هيئة التنسيق النقابية كل المواقف التي أيدت تحركها، مؤكدة أحقية مطالبها ومستنكرة تنكر الحكومة وعدم إحالة سلسلة الرتب والرواتب والانتهاء من مقولة التمويل وتأمين الإيرادات اللازمة لها، والتي أصبحت مزادا لتمرير الوقت والهروب الى الأمام.

تكبر الهيئة جهود كل الأساتذة والمعلمين والموظفين والمتقاعدين وكل الذين شاركوا في التظاهرة المركزية يوم أمس، ملبين نداء الزحف الى بيروت من كل المناطق اللبنانية.

وتدعو الهيئة أساتذة الملاك والمتعاقدين في التعليم الرسمي الى التزام قرار هيئة التنسيق النقابية الاضراب المفتوح أيضا في المدارس الخاصة.

وتطلب من الأهالي وأولياء التلامذة، خصوصا موظفي الدولة مدنيين وعسكريين، عدم إرسال ابنائهم الى المدارس الخاصة، طيلة فترة إعلان الإضراب بسبب مواقف بعض أصحاب المدارس الخاصة الذين يرفعون قيمة الأقساط المدرسية ولا يدفعون حقوق الأساتذة ويمانعون في إحالة السلسلة وإقرارها.

وتؤكد الهيئة متابعة التحرك يوم غد الجمعة أول آذار باعتصامات أمام المراكز الآتية:
– بيروت وجبل لبنان: إعتصام أمام وزارة العمل عند الساعة التاسعة والنصف صباحا. واعتصام لموظفي بلدية بيروت أمام مبنى البلدية في وسط بيروت.
– البقاع: إعتصام أمام السراي الحكومي في زحلة عند الساعة التاسعة صباحا.
– الجنوب: إعتصام أمام السراي الحكومي في صيدا عند الساعة التاسعة صباحا.
– النبطية: إعتصام أمام السراي الحكومي في النبطية عند الساعة التاسعة صباحا.
– الشمال: إعتصام يوم السبت 2 آذار أمام السنترال المركزي في الميناء عند الساعة التاسعة صباحا. مع اعتصامات امام بعض المدارس الخاصة الذين يقومون بتهديد الأساتذة والمعلمين لمنعهم من الإضراب".   

السابق
الحريري اتصل ببري: متمسكون بالانتخابات في موعدها
التالي
عقل الحزب و”عقلاء صيدا”