عسيري: المملكة تكن للراعي كل التقدير والرسم الكاريكاتوري عمل فردي

أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري، في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، "ان الرسم الكاريكاتوري الذي نشر في جريدة الوطن السعودية قبل ايام وتناول غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي لا يعبر في أي شكل من الاشكال عن رأي المملكة العربية السعودية التي تكن كل التقدير والاحترام لغبطته وللمرجعيات الروحية كافة، ولا عن رأي الاعلام السعودي، وهو عمل فردي تعود مسؤوليته على صاحبه".

واضاف عسيري: "انني على ثقة تامة ان غبطة البطريرك الراعي يعرف تماما النهج المتزن الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية، لا بل انه كان في طليعة من رحبوا وأثنوا على الدعوة التي اطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز حفظه الله، الى حوار الاديان والثقافات،كما ان غبطته يعرف ايضا ان المملكة تتطلع الى الاشقاء المسيحيين اللبنانيين بكل تقدير ومحبة ولها معهم افضل العلاقات وهم موضع ترحيب في المملكة للعمل والاقامة والاستثمار. وقد سبق ان عبرت لغبطته عن هذه المشاعر الاخوية خلال زياراتي المتكررة التي قمت بها الى الصرح البطريركي لتهنئته بانتخابه بطريركا ومن ثم بترفيعه الى رتبة الكاردينالية".

وختم عسيري:"ان المواقف التي يتخذها القادة اللبنانيون السياسيون والروحيون والخطوات التي يقومون بها، هي شؤون لبنانية بحتة. وجل ما تتمناه المملكة للبنان الشقيق هو ان ينعم بالامن والرخاء والاستقرار".
  

السابق
مذكرة توقيف بحق عبد اللطيف فنيش المتهم في قضية الادوية المزورة
التالي
لقاء سياسي في مخيم البص تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين