شربل تابع تحضيرات ملف المخطوفين مع ابراهيم قبل زيارة قطر

اطلع وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل في مكتبه في الوزارة، من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على الملف الذي أعده في شأن المخطوفين اللبنانيين في سوريا قبل توجه ابراهيم غدا الى قطر لمتابعة القضية مع المسؤولين القطريين بهدف المساعدة في اطلاقهم.

الحملة الدولية لاطلاق عبدالله
ثم استقبل شربل وفدا من "الحملة الدولية لاطلاق سراح جورج ابراهيم عبدالله"، وصرح شقيق عبد الله جوزف على الاثر: "أبدى وزير الداخلية تعاطفه الفعلي مع شعورنا حول الظلم اللاحق بهذا الاسير المخطوف ووعدنا بأن يهتم من خلال مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة الموضوع مع السلطات الفرنسية. واعربنا عن شكرنا للوزير شربل على اهتمامه برعاية التحركات الشعبية، واكدنا من خلال تجربتنا مع القوى الامنية من قوى امن داخلي وجيش ان الدولة اللبنانية بمجملها واجهزتها أكثر ديمقراطية وتفهما للتحركات الشعبية من تلك الدولة الفرنسية التي تزعم انها راعية حقوق الانسان فهي تعتقل الذين يتحركون في فرنسا مطالبين بالافراج عن جورج عبدالله بينما نحن لا نلمس الا كل تفهم ورعاية من قبل القوى الامنية اللبنانية مشكورة".

وعن موضوع ازالة الاعتصام وتخفيض وتيرة الاحتجاجات، قال عبد الله: "اكد معالي الوزير شربل انه سيدفع داخل مجلس الوزراء في اتجاه تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الموضوع، وعندما تتشكل هذه اللجنة وتبدي الاهتمام المطلوب، ونأمل ان يكون اهتمامها جديا للغاية، نبني على الشيء مقتضاه. الاعتصام مستمر حتى نلمس امورا جدية فعلية تؤدي الى ترحيل هذا المخطوف في فرنسا الى لبنان".

وعن استهداف المصالح الفرنسية، قال: "ان هذه العبارة تنطوي على معان كبيرة، نحن نتحرك تحت سقف القانون اللبناني والشرعيات العالمية جميعها، كل ما نفعله اننا نعبر عن سخطنا بكل ديمقراطية وحضارة وانسانية بما تسمح به القوانين اللبنانية".

مساعد وزير خارجية الفليبين
وبحث شربل مع مساعد وزير الخارجية الفليبينية للشؤون الادارية رافايل ساغيس ومساعده لشؤون العمال المهاجرين جوزيه يابس، المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولا سيما التعاون والمساعدة في عملية اجلاء الرعايا الفليبينيين من سوريا عبر الاراضي اللبنانية.

وشكر الوفد الفليبيني "للحكومة اللبنانية ووزارة الداخلية بكافة اجهزتها واداراتها اهتمامها بالملف والتنسيق الدائم لاستكمال انجازه".
  

السابق
جنبلاط: حبذا لو أن بعضهم يبذل جهدا في شؤون المواطن اللبناني
التالي
لقاء بين القومي وجبهة التحرير في صور