فلتشر زار ابو فاعور:سنرفع مساهمتنا في ملف النازحين

استقبل وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور في مكتبه في الوزارة، السفير البريطاني توم فلتشر، وعرض معه للأوضاع العامة، وأطلعه على خطة العمل التي أقرّتها الحكومة اللبنانية لمساعدة النازحين السوريين.

واشار فلتشر بعد اللقاء إلى أنه "عقد اجتماعا إيجابيا جدا مع الوزير أبو فاعور، وعبرت له عن تقديرنا لإدارته لملف النازحين السوريين، وبالتحديد للخطة المتكاملة التي أعدتها الوزارة وأقرتها الحكومة اللبنانية".

اضاف :"أعتقد أنه علينا جميعا وخصوصا في هذا الطقس العاصف والماطر أن نبذل المزيد من الجهود لمساعدة العائلات النازحة من سوريا، في ظل تزايد الأعداد، خصوصا وأن هؤلاء ليسوا مجرد أرقاما بل هم أطفال ونساء وأمهات علينا أن نقدم لهم كل ما يحتاجون من مأوى وغذاء ومساعدة طبية".

وتابع فلتشر :"كنت سعيدا بأن أؤكد للوزير بأننا سنرفع مساهمتنا في هذا الملف من خلال مفوضية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي". وقال :"نحن مدركون أن لبنان عليه مسؤوليات في هذا الإطار، ونفهم أننا يجب أن نساعد للقيام بهذه المسؤوليات التي هي أيضا على عاتق المجتمع الدولي، ولذلك سنرفع من مساهمتنا بالإضافة إلى تقديم المساعدة بالخبرات المطلوبة في هذا المجال".

وإجتمع أبو فاعور إلى الهيئة الإدارية لبيت المحترف اللبناني التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية، وجرى عرض لنشاطات بيت المحترف ولخطة عمله، وتم بعد اللقاء الإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني لببيت المحترف mda.gov.lb الذي يتيح للمتصفحين التعرف إلى أهداف ونشاطات البيت، كما يقدم خدمة التسوق عبر الإنترنت من الإنتاج الحرفي اللبناني.

كما عرض أبو فاعور لقضايا عامة مع النائب السابق منصور غانم البون ومع النائب السابق ناصر نصرالله.

السابق
أغرب إعلان للعام 2013
التالي
هندية تضرب ابنها حتى الموت لعدم حفظه القرآن