قوى علمانية تبحث الازمة السورية في بيروت الخميس المقبل

أعلنت قوى علمانية سورية عن نيتها لعقد مؤتمر يوم الخميس 3 كانون الثاني في بيروت لبحث التطورات التي تمر بها سوريا.

وقال نبيل فياض مؤسس حزب "عدل" الذي سيشارك في المؤتمر، في تصريح لقناة روسيا اليوم "نحن في الحقيقة نلتقي منذ أكثر من شهر ونصف الشهر بعد مؤتمر طهران مع مجموعة من اعضاء مجلس الشعب ورئيس المبادرة الكردية الاستاذ عمر اوسي والكثير من القوى المستقلة في سوريا".

واضاف فياض تم الاتفاق على اطلاق تيار اسمه "التيار الوطني لانقاذ سوريا"، مشيرا الى ان من مهام هذا التيار الكشف عن انتهاكات خطيرة جدا لحقوق الانسان تحصل في سورية، وتشكيل جبهة مدنية واسعة من دمشق مرورا ببيروت والقاهرة وتونس "ضد المشروع التركي القطري الاخواني الذي يرتب بالمنطقة".

واوضح قائلا: "اخترنا بيروت لكي نتواصل مع كافة وسائل الاعلام، علما بان هناك كثيرا من وسائل الاعلام التي غير موجودة في سوريا. ونريد ان نتواصل مع الجميع، معارض وموال".

من جهة ثانية، اعلن جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض ان تحركات الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية دون أي مبادرة حقيقية تعتبر بمثابة تضييع للوقت، سيؤدي بالتالي إلى سقوط المزيد من الضحايا.

وأكد: "أنا متأكد من أن ثورتنا مستمرة على الطريق الصحيح وآمل أن يواصل الجيش السوري الحر النصر تلو الآخر، وآمل أيضا أن يعرف المجتمع الدولي ماذا يحدث في سورية بالضبط، والقيام بواجبه تجاه شعبنا، ويقدم للسوريين المساعدات الانسانية، ويقوم كذلك بتوفير الأسلحة من أجل شعب يدافع عن نفسه في سعيه للحرية والكرامة".

السابق
نتانياهو لا يستبعد سيطرة “حماس” على الضفة وطرد عباس منها
التالي
أوباما: أوفيت بوعدي الانتخابي