الابراهيمي يلتقي الاسد: تبادلنا الرأي حول الخطوات المستقبلية

انتقل الموفد الاممي الاخضر الابراهيمي، بالامس، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ثم انتقل من هناك براً إلى دمشق، ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس بشار الاسد اليوم، وكان قد أشار في حديث أمس إلى أنه لم يهدد بالاستقالة ولم يتصل بالمسؤولين الروس لطلب الضغط على الرئيس الأسد لكي يستقبله.
أكد الموفد الدولي الى سورية الاخضر الابراهيمي انه التقى الرئيس بشار الاسد في دمشق، وذلك غداة وصوله الى العاصمة السورية للبحث في سبل التوصل الى حل للازمة السورية المستمرة منذ 21 شهراً.
وقال الابراهيمي لدى عودته الى مقر اقامته في فندق شيراتون "تشرفت بلقاء السيد الرئيس وتكلمنا في الهموم الكثيرة التي تعاني منها سورية في هذه المرحلة"، واضاف "كالعادة تبادلنا الرأي حول الخطوات التي يمكن اتخاذها في المستقبل".
في حين أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ، أن اؤلئك الذين توجهوا بانتقادات لمجلس الامن كانوا راغبين بتحرك مجلس الامن، واصدار قرار وفق الفصل السابع الذي يخول فرض المزيد من العقوبات واستخدام القوة ضد سوريا، وأضاف "روسيا والصين لديهما قناعة كاملة 100 % بان مثل هذا القرار لو صدر فسيكون كارثيا لانه سيجرّنا جميعا الى اسفل منحدر خطير جدا وسيضعنا اما تكرار السيناريو الليبي، وهذا امر لن يكون بمقدور احد تحمله".

من جهة ثانية، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان غارة جوية شنتها مقاتلات سورية اسفرت عن سقوط عشرات الاشخاص قتلى وجرحى قرب مخبز في بلدة حلفايا بريف حماة وسط البلاد، والتي وكان مسلحون قد استولوا عليها منذ عدة ايام.

واشارت بعض وسائل الاعلام الى سقوط ما بين 90 و300 شخص، الا ان مقطع الفيديو الذي نشره ناشطون من موقع القصف يبين سقوط مجموعة من القتلى والجرحى قرب مبنى صغير قالوا انه الفرن وبدا متضررا، ولكن ليس مهدما بالكامل، وقد تبعثرت امامه بعض الجثث.
  

السابق
اسم القتيل
التالي
سرقة أسلحة لـ”الصاعقة” في عين الحلوة