قائد الجيش الإيطالي تفقد وحدة بلاده في الجنوب

تفقد قائد الجيش الإيطالي العماد كلاوديو غرازيانو وحدة بلاده العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة – اليونيفيل في مقر القيادة في شمع – قضاء صور، حيث وصل على متن طوافة برفقة القائد العام لليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو سيرا حيث كان في إستقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أنتونيو بيتيللي و عدد من الضباط والجنود الدوليين.

بعد أداء التحية العسكرية، إستمع غرازيانو والوفد المرافق من بيتيللي على شرح مفصل عن طبيعة الوضع وعن سير المهمة الموكلة للجنود الإيطاليين في الجنوب وعن المشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء فريولي لصالح السكان المحليين.

وأشاد غرازيانو بالإنجازات العديدة للقوة الإيطالية وبالقيادة الحكيمة لبيتيللي ونوه "بسهولة إنخراط الجنود الإيطاليين بالمجتمع الجنوبي وخصوصا العلاقة الممتازة التي استطاعوا نسجها مع الاهالي، وشكرهم بإسم إيطاليا وشعبها على تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في هذه المنطقة الحساسة، مبديا إعجابه بالنشاطات العملانية التي يقومون بها في خدمة السلام.

وعبر غرازيانو عن المشاعر و الأحاسيس التي تملكته بالعودة من جديد إلى لبنان بعد "أن قاد مهمة اليونيفيل من 2007 لغاية 2010 حيث عاد إلى بلده إيطاليا وحاليا يتبوأ منصب قائد للجيش الإيطالي".

وتحدث عن علاقة الصداقة والأخوة التي ربطته بالأهالي والمسؤولين المحليين ونوه بطيبتهم وشكرهم على حفاوة إستقبالهم وعلى العاطفة التي تربطهم بإيطاليا عبر التاريخ.

وهذه هي الزيارة الثانية لغرازيانو إلى لبنان منذ توليه منصب قائد الجيش الإيطالي وكان قد منح في زيارته السابقة شهادة المواطنة الفخرية لمدينة صور تقديرا لعطاءته و لعلاقة الصداقة المستمرة ولدوره من أجل السلام في جنوب لبنان.   

السابق
قبلان :لنبذ الفتن بين المسلمين
التالي
بري: تفعيل عمل المؤسسات واستئناف درس قانون الانتخاب