بلدية صيدا تنضم الى رابطة المدن الكنعانية والفينيقية والبونية

إحتفل في القصر البلدي في صيدا بالتوقيع على شرعة القيم والنظام الداخلي لانضمام بلدية صيدا كعضو في رابطة المدن الكنعانية، الفنيقية والبونية.

وتمثلت بلدية صيدا برئيسها المهندس محمد السعودي فيما مثلت الدكتورة مها الخليل الشلبي مؤسسة صور رابطة المدن الكنعانية، الفينيقية والبونية، في حضور عضو المجلس البلدي في صيدا المهندس محمد البابا، والعضو في مؤسسة صور الدكتورة سمر مكي، ورئيسة قسم الهندسة المعمارية في الجامعة اللبنانية والمدير التنفيذي للمؤسسة وائل صعب.

السعودي
وقد رحب المهندس السعودي بوفد المؤسسة معربا عن "إعتزاز بلدية صيدا بالإنضمام إلى الرابطة لما يعنيه من أهمية حضارية وتاريخية تحملها مدينة صيدا، كون حضارتها تمتد إلى أكثر من 6000 عام".

الشلبي
من جهتها، أعربت الدكتورة الشلبي خلال الإجتماع عن سعادتها لإنتساب مدينة صيدا إلى الرابطة. وأشارت إلى أن عدد المدن المنتسبة أضحى 40 مدينة ، بينها 8 مدن لبنانية. وأعلنت أن الرابطة تطمح بشكل أساسي إلى تطوير المحاور الثقافية والإجتماعية والإقتصادية، اضافة إلى التنمية البيئية بين المدن العربية المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط وذات الروابط التاريخية، وبين الدول الأوروبية التي لها الإطلالة نفسها.

وختمت الشلبي مؤكدة "أن المصالح المشتركة والعلاقات التاريخية تربط مدننا بعضها ببعض، وتشكل قواسم جامعة تفتح لرؤى جديدة للحوار والتعاون بين هذه المدن".
  

السابق
الحجار: نمارس حقنا الدستوري بمقاطعة الحكومة
التالي
حوري: النسبية تصح مع الاستقرار وليس مع انقسام حاد