الشرق: سليمان نوه بالتدابير العسكرية على الحدود: ليلتزم الجميع تحييد لبنان عن الصراعات

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في ان يبقى الجميع في لبنان ملتزمين السياسة التي عبّرت عنها الحكومة وكذلك هيئة الحوار الوطني من خلال "اعلان بعبدا" والقاضية بتحييد لبنان عن صراعات الآخرين وعدم التدخل في شؤونهم.

واذ شدد على اهمية ما يقوم به الجيش والقوى الامنية من تدابير لمنع عبور السلاح والمسلحين الى اي جهة انتموا، فإنه اكد على القرار المتخذ والتوجيهات المعطاة للقوى العسكرية والامنية بعدم السماح بمرور المسلحين، كما على المواطنين عدم ايواء المسلحين وتوفير الملاذ لهم انسجاماً مع سياسة الحياد، فضلاً عن ان هكذا عمل يُعرّض من يقوم به للملاحقة.

وابدى رئيس الجمهورية امله في ان يتبصر المعنيون بالمخاطر التي تحوط بالمنطقة ولبنان والتي لا يمكن النفاذ منها الا بتفاهم القيادات اللبنانية والعودة مجدداً الى الحوار للبحث في كل المشكلات المطروحة والتفاهم على حلول تبقي الساحة الداخلية مصانة وبعيدة من ارتدادات وانعكاسات ما يحصل حولنا. وعرض مع نائب رئيس الحكومة سمير مقبل للتطورات السائدة على الساحة السياسية الداخلية راهناً.

واطلع الرئيس سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الامني في البلاد ومصير مشروع قانون الانتخابات النيابية المحال الى المجلس النيابي والترتيبات والتحضيرات العملانية الواجب اتخاذها من اجل اجراء هذا الاستحقاق في موعده وفي يوم واحد.   

السابق
الحياة: مكاري اتصل ببري وأبلغه اعتذاره عن عدم ترؤس اجتماعات اللجنة لحياة”: مكاري اتصل ببري وأبلغه اعتذاره عن عدم ترؤس اجتماعات اللجنة حتى لو في منزله
التالي
الأخبار: الحكومة تبحث اليوم طلب رفع الحصانة عن صقر