اطلاق مشروع دعم النازحين السوريين في الجنوب

أطلقت "المفوضية العليا لحقوق اللاجئين" في الأمم المتحدة في لبنان و"المجلس الدانماركي للاجئين"، بالتعاون مع "جمعية شيلد" الإنسانية و"اتحاد بلديات قضاء صور"، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية، "مشروع دعم النازحين السوريين" في جنوب لبنان، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الإتحاد في صور، وذلك في حضور رئيس الإتحاد عبد المحسن الحسيني والمنسقة الميدانية للمشروع في المفوضية يولاند ديتوينغ ورئيس مركز الشوؤن الاجتماعية في صور غشان ابو جهجاه وعبير مزهر وستيفاني كبي من المجلس الدانماراكي ومدير المشاريع في "شيلد" سامر حيدر ورئيس بلدية صور حسن دبوق.

ورحب الحسيني بالمشاركين في مقر الإتحاد الذي "شهد تجارب مشابهة سابقا في دعم النازحين خلال الإعتداءات الإسرائيلية". وشكر "الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية كافة التي تدعم النازحين السوريين وتعمل على تخفيف معاناتهم".

من جهته اشار دبوق إلى "وجود أعداد كبيرة من العائلات السورية التي تتوافد بشكل يومي إلى مدينة صور ومنطقته"، لافتا إلى "أهمية المشروع بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تعيشها".

كما شكرت ديتوينغ "الإتحاد وبلديات المنطقة وسكانها لما يبدونه من تضامن مع النازحين ويبادرون إلى مساعدتهم بحسب إمكانياتهم". وأبدت "الإستعداد لتقديم المساعدات على اختلافها للبلديات بهذا الشأن".

واوضح حيدر "أن المشروع سيقدم المساعدات العينية والطبية والغذائية والمأوى"، مشيرا إلى "أن المرحلة الأولى التي ستنجز خلال الشهرين المقبلين ستشمل ألفي عائلة من النازحين السوريين، في حين ستشمل المراحل اللاحقة 500 عائلة".
  

السابق
جابر: لفتح ابواب الحوار وحماية لبنان من الاخطار المحيطة
التالي
وهاب: من المهم أن يبقى لبنان بمنأى عن الحريق الموجود في كل المنطقة