صبرا: هناك دول عربية “مترددة” في الاعتراف بائتلاف المعارضة

اعلن رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا إن "دولا عربية لا تزل مترددة في الاعتراف بائتلاف المعارضة السورية الجديد"، غير أنه رفض تحديدها.

وأوضح صبرا أن الساعات القادمة ستكشف عن هذه الدول ومواقفها خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، والذي قد يشهد تصويتا عربيا على الاعتراف بالائتلاف الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق الاجتماع في وقت لاحق، حيث سبقه اجتماع آخر للجنة الوزارية العربية حول سوريا، ولقاء جمع الأمين العام لجامعة الدول العربية مع صبرا ومعاذ الخطيب رئيس الائتلاف الجديد.

وأضاف صبرا أن "الأمين العام مؤيد تماما للائتلاف، لكن الأمر لا يتعلق بقرار منه، فهو يخضع لمواقف الدول التي يتعين عليها أن تعلنها."

وحول عدم مبادرة أي دول غربية بالاعتراف حتى الآن، اكد صبرا إن "الساعات القادمة ستكون كاشفة لنوايا الدول ومواقفها التي كانت دائما ما تنادي بوحدة المعارضة من أجل تقديم دعمها للثورة السورية ."

واضاف إن "المهمة الأساسية هي تشكيل مؤسسات تنفيذية لإغاثة الشعب السوري، وتشكيل لجنة قضائية، ومجلس عسكري موحد ".

ومن المقرر أن يبحث مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الذي يبدأ في مساء اليوم، مشروع قرار أعدته الأمانة العامة بالجامعة العربية يقضي بالاعتراف بالائتلاف الجديد للمعارضة السورية كممثل شرعي وحيد للشعب السوري.

السابق
نصرالله: من قال انه سنفوز باي قانون انتخاب.. فتفضل بقبول اعتماد النسبية يا “قبضاي”
التالي
هذا ما يفكر به الرّجال حينها ؟!