السفير:هولاند في بيروت الأحد المقبل لتأكيد الدعم الفرنسي للمؤسسات الدستورية وفي مقدمها موقع رئاسة الجمهورية

علمت صحيفة "السفير" بأن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيقوم يوم الاحد المقبل بزيارة عمل سريعة للبنان تستمر نحو ثلاث ساعات، يعقد خلالها قمة ثنائية مع الرئيس سليمان يعقبها اجتماع موسع ومؤتمر صحافي مشترك، على ان يصل هولاند صباحا آتيا من السعودية ويغادر ظهرا حيث ستقام مراسم الاستقبال والوداع في القصر الجمهوري.

وقال مصدر ديبلوماسي واسع الاطلاع ان تخصيص لبنان بهذه الزيارة، في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها لبنان والمنطقة، "دليل متجدد على الحرص الدولي على حماية لبنان وتجنيبه اية تداعيات لما يحصل في المحيط".

واوضح المصدر "ان الزيارة ذات اهمية خاصة، فهي زيارة تضامن قوي وثابت من فرنسا تجاه كل لبنان، وللتعبير عن تأييد فرنسا ودعمها للمؤسسات الدستورية اللبنانية، وفي مقدمها موقع رئاسة الجمهورية، وللتأكيد على حماية الوحدة الوطنية ودعم قيادة سليمان وجهوده التي يقوم بها حاليا بالتشاور مع كل الاطراف اللبنانية، والتشديد على استمرارية عمل المؤسسات للمحافظة على الامن والاستقرار في لبنان".

واشار المصدر الى ان "هذه الزيارة تندرج ايضا في اطار التزام فرنسا الدائم بأمن لبنان واستقراره واستقلاله وسيادته ودعمها المستمر له، خصوصا انها بعلاقاتها التاريخية المميزة والخاصة مع لبنان، تشكل القاعدة الصلبة لمظلة الامان الدولية للبنان والجاهزة دائما للتدخل عند حصول اي تطورات مستجدة وحساس".

السابق
40 مليون دولار لاسقاط نظام الاسد والعفو الدولية تدين تصفية جنود في إدلب
التالي
النهار: اتصال يكسر القطيعة بين الحريري وجنبلاط