الأنوار: الحكومة مهددة باضراب يشل القطاع العام غدا اذا ارجأت السلسلة

يعود مجلس الوزراء الى الانعقاد اليوم في جلسة مخصصة لدرس تمويل سلسلة الرتب والرواتب، من دون توقعات بامكانية الخروج من الازمة. وتنعقد الجلسة تحت تهديد بالاضراب وشل القطاع العام غدا اذا لم تحل السلسلة على مجلس النواب.
وستحضر فضيحة فرار السجناء من سجن روميه في جلسة قصر بعبدا اليوم كما كانت حاضرة امس في جلسة السراي. وقد قال الرئيس نجيب ميقاتي إن ما حصل في سجن روميه من فرار مساجين في ظروف ملتبسة، هو امر مرفوض ومدان، والحكومة لن تتساهل مع المقصرين والمتواطئين، وستنفذ الاجراءات والعقوبات التي يتخذها القضاء المختص.
تهديد هيئة التنسيق
وعشية الجلسة اجتمعت هيئة التنسيق النقابية واذاعت بيانا اعلنت فيه انه في حال عدم اقرار الحكومة اليوم احالة السلسلة الى المجلس النيابي كما وعدت، فان الهيئة قررت كخطوة أولى لشل القطاع العام والمؤسسات التعليمية:
– تنفيذ اضراب عام شامل يوم غد الخميس 18 الجاري في جميع المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ومعاهد التعليم المهني والتقني والإدارات العامة والوزارات والقائمقاميات والبلديات، ووقف جميع الأعمال الإدارية والمعاملات على اختلاف انواعها طيلة يوم الإضراب.

– تنفيذ إضراب عام شامل يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 31 الجاري و1 تشرين الثاني في جميع المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ومعاهد التعليم المهني والتقني والإدارات العامة والوزارات والقائمقاميات والبلديات، ووقف جميع الأعمال الإدارية والمعاملات على اختلاف انواعها طيلة يومي الإضراب.
وبانتظار قرار مجلس الوزراء اليوم، تشهد البلاد اضرابا للسائقين العموميين. وقد دعا قطاع النقابات في تيار المستقبل والقوات اللبنانية الى المشاركة الواسعة والفعالة في الاضراب دعما للمطالب المحقة وابرزها وضع سياسة واضحة للمحروقات، ووضع سقف لسعر صفيحة البنزين وتطبيق قانون النقل العام بأسرع وقت.

السابق
الأخبار: النواب يعملون بجدّ بعد زفة بري
التالي
السفير: الطائرة تخرق جدار الصوت حكومياً