الحجار: المطلوب من حزب الله موقف تاريخي يُجيب عـن تساؤلات اللبنانييـن

اسف عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار لان ""حزب الله" يذهب في إتجاه خلق عداوة مع الشعب السوري، لانه يُرسل مقاتلين حسب ما ذكرت المعلومات لمساعدة قتلة هذا الشعب، وهو حتى الآن لم ينف هذا"، واعتبر ان "المطلوب من "حزب الله" موقف تاريخي يُجيب عن تساؤلات موجودة عند كل اللبنانيين، وخصوصاً البيئة الحاضنة عند الحزب"، مؤكداً ان ""حزب الله" ينفخ في نار حرب ضدّ مستقبل لبنان واللبنانيين بسبب تورّطه في تحالف اقليمي ايراني-سوري".

وقال في حديث لـ "المركزية" "لا شك في ان المعلومات التي تكشف عن مشاركة "حزب الله" في القتال الدائر في سوريا، اضافة الى الوثائق التي كشفتها قناة "العربية"- الحدث في شأن تورّطه في الاغتيالات في لبنان، وتمنّعه عن تسليم "القديسين الاربعة" حسب تعبيره في عملية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكلامه الطائفي والمذهبي العالي النبرة الذي نسمعه من نوّابه في البرلمان حول قانون الانتخاب او من قادته كالكلام الاخير للشيخ محمد يزبك، كل هذا يدفعنا الى وضع علامات استفهام كبيرة حول لمصلحة من كل ذلك؟، فهل افتعال عدوات بين لبنانيين وسوريين هو في مصلحة المقاومة؟ او في مصلحة مستقبل لبنان ومستقبل العلاقة ما بين لبنان وسوريا"؟. وسأل "ضدّ مَنْ يقوم "حزب الله" بعمليات جهادية داخل سوريا حسب ما اعلن؟، الجهادي يكون دفاعاً عن المظلوم، فالقتال ضد الشعب السوري هو الظلم بعينه، فكيف تستقيم الجهادية مع الظلم الذي يمارسه "حزب الله" ضد الشعب السوري؟".

وبناء على ذلك، اعتبر الحجار ان "المطلوب من "حزب الله" نفي تورّطه في القتال في سوريا وإثبات هذا النفي، وان يعي خطورة الى اين يأخذ لبنان واللبنانيين"، مؤكداً ان "هذا الامر سيكون موضع مساءلة للحكومة من قبلنا". واكد ان "تورّط "حزب الله" في القتال السوري خطير جداً يُنذر بإنعكاسات خطيرة جداً على الداخل اللبناني وعلى محيطه وعلاقته بالشعب السوري".

وفي هذا السياق، ثمّن الحجار مواقف "رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان التي تحمي البلد ومستقبله، ولكن يبقى ان تُترجم هذه المواقف في شكل عملي"، لافتاً الى اننا "سنكون مع رئيس الجمهورية صفاً واحداً لنجنّب البلد الانعكاسات السيئة والخطيرة التي يريد منها المحور السوري-الايراني جرّ البلد اليها".

وختم "على "حزب الله" ان يُعيد التفكير مراراً وتكراراً الى اين يريد ان يأخذ البلد في حال استمر في سياسته ضد الشعب السوري".   

السابق
لقاء دولي- لبنـاني- اسرائيلي جنوبا الأربعاء يبحث الخط الأزرق
التالي
حزب الله رداً على وثائق العربية: لا علاقة لنا باغتيال تويني وننتظر أن يقول القضاء كلمته