المفتي عبد الله: للوقوف الى جانب المقاومة والجيش

دعا مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله امام زواره في دار الافتاء الجعفري – صور الى "اقرار قانون انتخابي عصري لبناني يحفظ جميع اللبنانيين ويؤمن الاندماج الوطني والتعايش الاسلامي – المسيحي ويشبه قوانين الدول التي يوجد فيها من الملل والطوائف يفوق ما يتواجد في لبنان من طوائف ومذاهب بعشرات المرات وتتحقق فيه الديموقراطية والتوافق" .

ورأى "ان الخطاب اللبناني وبشكل عام وما سمعناه من كلام طيب من كل الافرقاء السياسيين والروحيين خلال تواجد قداسة البابا، هو اليوم لا ينسجم مع الخطاب الحالي وبالخصوص ما يتعلق بقانون الانتخاب المطروح"، مشيرا الى "اهمية ان يشعر المواطن انه يتلاقى في هذا الاستحقاق مع غيره من ابناء وطنه في اختيار ممثليهم في الندوة البرلمانية وان يشعر بالمقابل النائب ان عليه واجب الاهتمام والرعاية لكل المناطق اللبنانية على حد سواء. وان الكلام عن دوائر صغرى هو جعل مهام النائب تشبه المهام الادارية لرؤساء البلديات" .

ولفت عبد الله الى "ضرورة ان تكون علاقة لبنان طيبة مع كل الدول العربية والاسلامية التي وقفت الى جانبه في المحن التي تعرض لها من جراء الاعتداءات الاسرائيلية، وان الكيان الصهيوني الغاصب لا يزال يتهدد و يتوعد لبنان ويسعى لتحقيق اطماعه في لبنان. لذا علينا ان نقف الى جانب المقاومة والجيش اللبناني لمساعدتهما في مواجهة اسرائيل" .  

السابق
توفير أساس قانوني لمهاجمة إيران
التالي
سماع دوي 3 انفجارات بين النبي شيت والخريبة في البقاع