النهار: المعتدون على الدرك في علمات أحرار

أطل شبح الخطف مجدداً من بوابة مجدليون في شرق صيدا، حيث فشلت محاولة لخطف أربعة شبان من البلدة، لتعيد تسليط الضوء على هذا الملف الشائك.
وننشر اليوم مقتطفات من تقرير أمني عن أعمال الخطف خلال سنة، وفي محصلته 27 مخطوفاً، وثلاث عصابات من 19 مطلوباً، حصلت على خمسة ملايين دولار فدية من الأهالي.

جولة عون
من جهة أخرى، تدخل الجيش اللبناني تسهيلاً لمرور مواكب مؤيدة للعماد عون في قرى قضاء جبيل، ولمنع مناصرين لـ"القوات اللبنانية" من قطع الطريق، واضطرار عون الى الغاء زيارة كنيسة سيدة ايليج من جدول زيارته بسبب اعتراض قواتي واعتصام نفذه ذوو شهداء "القوات" وأهالي بلدة ميفوق.

ومع اختتام عون جولته ليلاً في مطرانية جبيل المارونية، قال: "لم يقفل باب كنيسة في وجه أحد طوال كل الاحتلالات التي مرت على لبنان". وهاجم المعترضين بقوله: "من المؤسف أن يأتي أشخاص يجهلون التاريخ وتقاليد وعادات المنطقة ويسعون لمنع الزيارة". وتساءل ما اذا كان الشهداء لفريق واحد أم للجميع. وختم: "لم استوعب ما حصل حتى الساعة لأنه يناقض كل الأناجيل والرسالة المسيحية".

وفي الملف الأمني أيضاً، علمنا أن قوى الدرك اللبناني لم تتمكن من توقيف المعتدين على دورية لقوى الأمن الداخلي في بلدة علمات الجبيلية، وأن الموقوفين أطلقوا بعدما تبين أن لا علاقة لهم بالحادث، وأن الأسلحة المصادرة من رجال الدرك لم تسترجع بعد. لكن قائد الدرك العميد جوزف الدويهي أكد لـنا انه سيقبض عليهم وسيساقون الى القضاء سريعاً.
 

السابق
السفير: قانون الانتخاب: مناورات بـالذخيرة الطائفية
التالي
عن قيادي شيعي!!؟