حبيش: 14 آذار تدرس طلب نشر قوات دولية على الحدود الشمالية

حمل عضو "كتلة المستقبل" النائب هادي حبيش في اتصال مع "المؤسسة اللبنانية للارسال" اليوم، "الحكومة اللبنانية التي تنأى بنفسها حتى عن حماية المواطنين اللبنانيين منذ بداية الثورة السورية مسؤولية سقوط قذائف من الجانب السوري على الحدود الشمالية، تحديدا في منطقة عكار".
وقال:"اعتدنا على بدعة القصف غير المقصود من النظام السوري، هذا النظام الذي أرسل متفجرات مع نائب ووزير سابق اسمه ميشال سماحة الى لبنان ليزعزع الامن ليس غريبا عنه ما يفعله تجاه الشعب اللبناني وأهلنا في عكار الذين يستقبلون النازحين ويلعبون دورا كبيرا في مساعدة الثورة السورية عبر رعاية النازحين".

أضاف: "الحكومة حتى اليوم لا تجرؤ على اتخاذ القرار بهذا الاتجاه، المطلوب ألا تنتظر الحكومة سقوط شهداء جراء هذا القصف، وأن تأخذ قرارا حاسما في هذا الموضوع وتعطي توجيهات حازمة للجيش اللبناني كي ننتهي من هذا الموضوع".

وتابع: "عندما نرى الاجهزة الامنية اللبنانية أو الحكومة المسؤولة عن اعطاء الاوامر للأجهزة الامنية لا تعطي توجيهات واضحة للجيش في هذا الاطار من الطبيعي أن نلجأ للأمم المتحدة لحماية الشعب اللبناني".

واستغرب حبيش كيف "تتهم حكومة شعبها بدلا من اتخاذ إجراءات لحمايته"، لافتا الى "أن حزب الله الذي يسيطر على هذه الحكومة ويتهم الشعب اللبناني بأنه ينطلق بجبهة من لبنان باتجاه سوريا، هذا استخفاف بعقول الناس وحكومة "حزب الله" اذا كان لديها معطيات فلتتخذ قرارا بضبط هذه العمليات".

وأشار الى "أن قوى 14 آذار تدرس مسألة الطلب من الامم المتحدة نشر قوات دولية على الحدود الشمالية لأن الحكومة تنأى بنفسها عن حماية المواطنين جراء القصف السوري"، وسأل:"على من يتكل الناس؟ ومن ثم يستغربون لماذا نلجأ للحماية من الامم المتحدة، هذه الحكومة تجر الناس الى ذلك".  

السابق
قبلان: لتحصين مشروع الدولة العادلة والقادرة
التالي
الفرزلي: نوايا مبيتة للابقاء على قانون الستين للانتخابات