Samsung تطرح جهازاً لوحياً

اطلقت سامسونغ الاربعاء بحفاوة في السوق الاميركية جهازا لوحيا يعمل باللمس مجهزا بقلم رفيع فاتحة جبهة جديدة في "الحرب" التي تتواجه فيها مع "آبل" وجهاز "آي باد".جهاز "غالاكسي نوت 10,1" الجديد اكبر واكثر قوة من جهاز الشركة السابق ويعمل بنظام التشغيل "غوغل اندرويد".اما الاستحداث الاهم فيه هو اضافة قلم صغير "اس بن" الذي "يغير كل قواعد اللعبة" على ما اكد رئيس "سامسونغ الكترونيكس اميركا" تيم باكستر الاربعاء خلال عرض الجهاز على الصحافيين.ويمكن للقلم "اس بن" الحلول مكان الفأرة او ان يستخدم كقلم عادي. واشادت سامسونغ ب "دقة" اكبر بكثير مقارنة باللمس بالاصبع كما هي الحال مع الاجهزة المتوافرة في السوق راهنا.

ويمكن للجهاز اللوحي تحويل الكتابة اليدوية الى احرف طباعة وتصحيح الرسوم البيانية. وشدد سامسونغ على اهمية هذه الوظيفة للطلاب على سبيل المثال.ويسمح ايضا باستخدام تطبيقات عدة في الوقت عينه من خلال تقسيم الشاشة الى عدة نوافذ.وبات الجهاز متوافرا في نيويورك اعتبارا من الاربعاء وفي كل ارجاء الولايات المتحدة اعتبارا من الخميس.والجهاز متوافر منذ الاسبوع الماضي في دول قليلة مثل المانيا الا ان اطلاقه في الولايات المتحدة يشكل فعلا انطلاقة لهجوم جديد على آبل.والرهان كبير فمن اصل 25 مليون جهاز لوحي بيع في الربع الثاني من السنة الحالية في العالم كان 17 مليونا من نوع "آي باد" على ما تفيد بيانات معهد "آي دي سي". وتشكل المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة "سامسونغ" المنافس الاول للاميركية "آبل" في هذه السوق لكن مع 2,4 مليون جهاز فقط.

واكد معهد "اي اتش اس"، "بعد ستين على استحداثها السوق تبقى آبل بوضوح ملكة الاجهزة اللوحية".وتتواجه سامسونغ مع آبل بشأن الهواتف الذكية لكن الوضع مختلف اذ ان الشركة الكورية الجنوبية هي التي تتصدر سوق الهواتف النقالة. وتحاول محكمة في كاليفورنا (غرب) البت في الاتهامات المتبادلة بين المجموعتين في اطار اكبر محاكمة لانتهاك البراءات في الولايات المتحدة منذ عقود.  

السابق
بيت الطلبة في النبطية جمعية إجتماعية صحية رياضية رائدة
التالي
تدابير امنية مشددة في عاليه ومحيطها