وفد مجلس الشيوخ والبرلمان الإيطالي يتفقد وحدة بلاده في الجنوب


زار وفد مشترك للجنة الدفاع في مجلس الشيوخ وفي البرلمان الإيطالي وحدة بلاده العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل"، في مقر القيادة في شمع في قضاء صور. ويرأس الوفد نائبة رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ السيناتور روبيرتا بينوتي وعضوية نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب فرانسيسكو سفيريو غاروفاني والوفد المرافق. وكان في استقبالهم في شمع قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال غايتانو زاونر وعدد كبير من الضباط والجنود الدوليين .
بعد أداء التحية العسكرية، استمعت بينوتي وغاروفاني والوفد المرافق من زاونر الى شرح مفصل عن طبيعة الوضع وعن سير المهمة الموكلة للجنود الإيطاليين في الجنوب وعن المشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء آريتي لصالح السكان المحليين .
ونقلت بينوتي إلى ضباط وجنود لواء آريتي تحيات مجلس الشيوخ والبرلمان الإيطالي. وأشادت بالإنجازات العديدة للقوة الإيطالية وبالقيادة الحكيمة لزاونر. وشكرتهم باسم إيطاليا وشعبها على تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في هذه المنطقة الحساسة.
وفي الناقورة، التقى الوفد القائد العام "لليونيفيل" الجنرال الإيطالي باولو سيرا في مقر القيادة، للاطلاع على سير مهمة "اليونيفيل" والأوضاع العامة في الجنوب.
وكان الوفد وصل الى بيروت بعد ظهر أمس، آتيا من ايطاليا على متن طائرة عسكرية في إطار زيارة تستمر حتى اليوم الاربعاء، والتقى خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين وبحث معهم في الوضع الراهن في لبنان والمنطقة. وكان في استقبال الوفد في المطار سفير ايطاليا في لبنان جيوزيبي مورابيتو وعدد من اركان السفارة الإيطالية في لبنان وممثلون عن وزارة الخارجية والمغتربين.
 
 

السابق
هزة أرضية بقوة 3,5 درجات في الجنوب
التالي
تقرير اسرائيلي: دولة الكيان غير جاهزة لحرب جديدة..التدريب لا ينفع