حزب الله يدرك أن نظام الأسد سيسقط قريبا !!

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، الجنرال يواف مردخاي، على صفحته في الفيسبوك، أنّ "نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيسقط قريبًا وهذه حتمية"، على حد تعبيره، مشيراً إلى أن حلفاء الرئيس الأسد، مثل روسيا والصين وإيران وحزب الله، على علم و دراية بأن سقوط الأسد بات حتميًا، وأن القضية هي مسألة وقت، ليس إلا".

وتابع قائلاً: "إنه من خلال متابعة الأحداث في الأسبوع الأخير يلاحظ أن كلاً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله تكثفان جهودهما المبذولة من أجل تقديم المساعدة للرئيس السوري". وأكد أنّ الجيش الإسرائيلي بات مستعدًا لمواجهة كل سيناريو قد ينشأ على الحدود الشمالية، أي مع سوريا ومع حزب الله.

وفي سياق متصل، توقعت الدوائر الأمنية الإسرائيلية أن ينهار نظام الرئيس السوري بشار الأسد في نهاية المطاف رضوخا لضغوط المتظاهرين في مختلف أنحاء سوريا، ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مصدر امني مسؤول في تل أبيب قوله أن الرئيس السوري فقد الشرعية لدى أبناء شعبه ولذا يبدو أنّ مصيره قد حُسم.

من جهة ثانية، اعتبر نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي موشيه يعالون أن "انضمام سوريا إلى الحرب مع إيران في حال توجيه ضربة عسكرية للبرنامج النووي هي إمكانية ضئيلة، ولكن يجب الاستعداد لها"، منبّهاً إلى أنّ "حزب الله سينضم بشكل أوتوماتيكي للحرب، وسيُهاجم العمق الإسرائيلي".

وأضاف: "نحن قادرون على ضرب حزب الله أكثر بـ150 مرة مما سيضربه هو، والحكومة اللبنانية ستدفع الثمن غاليا"، على حد تعبيره، لافتًا إلى أن ما كان في حرب لبنان الثانية لن يبقى نفسه، والجيش الإسرائيلي بات جاهزًا لهذه الإمكانية، وأيضا لإمكانية انضمام حماس للمعركة".
 

السابق
الزعيم العربي… باراك أوباما
التالي
جاكي شان يزور الجزائر