إزالة صديق دون خسارته

هل لديك صديق على فيسبوك يغمرك برسائله الكئيبة وتريد وقفها، أو لديك «عدو» بلباس صديق Frenemy لا تريد له أن يتلصص على ألبوم صورك التي تنشرها على فيسبوك؟
بامكانك دائما النقر على زر «الغاء الصداقة» من أسفل قائمة «أصدقاء» المنسدلة لتحقيق ذلك، لكن هذا الاختيار قد يكون متطرفا بعض الشيء، ثم ماذا سيكون موقفك من هذا «الصديق» اذا ما اكتشف أنك أزلت صداقته؟

لحسن الحظ هناك طرق أخرى للحفاظ على حدود معينة للصداقة عبر فيسبوك دون قطعها فعليا.

فاذا أردت وقف أحد «أصدقائك» الذي يغمرك برسائله وقصصه المحبطة ونكاته المملة لكنك في الوقت نفسه لست على استعداد بعد لازالته نهائيا من قائمة أصدقائك على فيسبوك، يمكنك الغاء اشتراكك بما يرسله هذا الصديق من تحديثات من صور أو أي أنشطة أخرى يقوم بها.

من قائمة «أصدقاء» توجه الى خيار «اعدادات» وانقر عليه لتظهر قائمة جديدة تتيح لك ادارة أي تحديثات تود استقبالها من هذا الصديق سواء الصور أو الألعاب أو الأحداث الحياتية، وكذلك عدد ما يظهر من هذه التحديثات على صفحتك، وستجد أمام الخيارات المفعلة اشارة «صح» تبين لك ما تستقبله على صفحتك من رسائل هذا الصدي، وكل ما عليك فعله هو اللعب بهذه الاعدادات، فاذا كنت لا تود سماع الكثير من صديق معين فابدأ بـ«عدد التحديثات» التي تقرر استقبالها منه، وهنا لديك ثلاثة خيارات، هي كافة التحديثات، والتحديثات الأكثر أهمية، وأخيرا التحديثات المهمة فقط، والخيار الأخير يقلص عدد الرسائل التي تستقبلها من هذا الصديق الى الحد الأدنى.

واذا أردت التوسع فيمكنك اختيار «نوع التحديثات» التي تستقبلها أحداث حياتية، تحديث الحالة، صور، ألعاب، فتقوم بازالة التحديث غير المرغوب بمجرد النقر عليه لتزول اشارة «صح» الموجودة بجانبه، ويمكن ازالة اختيار كافة أنواع التحديثات «لتخرس» هذا الصديق كليا فلا تسمع منه أي أخبار، دون أن تفقد فعليا صداقته.  

السابق
كيف تحول الشعور بخيبة الأمل
التالي
بهية الحريري التقت مفتي صور