المفتي عبدالله:اللبنانيون يعولون على الحوار

قال مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله لدى استقباله رئيس تجمع علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين وعددا من القيادات الروحية والاهلية: "ان دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الاطراف اللبنانيين الى الحوار الوطني ضرورية ويجب ان يستجاب لها والحضور الى طاولة الحوار وتكون النيات الحسنة مرافقة لحضور أي طرف سياسي لان عامة الشعب اللبناني تعول الكثير على هذه الدعوة لما لها من الاهمية في حل الخلافات الحاصلة والتباين بين الاطراف السياسيين. هذة التباينات وضعت لبنان على فوهة البركان الذي يودي بالوطن الى احداث لن يتوقعها احد، في وقت لا يرى احد من اللبنانين نفسه مستفيدا من توتر الاجواء السياسية والامنية"، مؤكدا ان "على الجميع البحث عن حلول تبعد الوطن عن شبح الحرب الاهلية والتفرغ لمواجهة الاطماع الاسرائيلية التي لا تزال تهدد سيادة لبنان".

واعتبر ان "على المسؤولين ان ينصفوا العمال المياومين في شركة كهرباء لبنان وان يستمعوا الى مطالبهم وعدم جرهم الى القيام بأعمال تضر بمصالحهم ومصالح المواطنيين في وقت يعاني لبنان انقطاع التيار الكهربائي تزيد هذه المعاناة مع معاناة المياومين".

وشدد على "ضرورة ان نتابع مع المسؤولين الذين يتابعون ملف المخطوفين اللبنانيين في سوريا وندعوالباري الى أن يعيدهم الى وطنهم سالمين، وألا ندخر جهدا لاطلاقهم".

اتصال بقائد الجيش
واجرى المفتي عبدالله اتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي واكد له ان "الجيش هو سياج الوطن وحامي سيادته".  

السابق
لا مستجدات ملموسة بشأن قضية المخطوفين اللبنانيين وميقاتي يطلع عن كثب على المساعي
التالي
عمار: تأكيد أهمية طاولة الحوار في هذه المرحلة