الشرق الاوسط: غليون يدعو لمعركة التحرير وأوباما يبحث السيناريو اليمني لسوريا تواصل الإدانات الدولية لمجزرة الحولة..

دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، برهان غليون، الشعب السوري، أمس، إلى "خوض معركة التحرير"، معتمدا على قواته الذاتية في حال فشل المجتمع الدولي في اتخاذ قرار بشأن سوريا تحت الفصل السابع لمجلس الأمن.. بينما أشار تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يسعى للتوافق مع روسيا على خطة لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد على غرار السيناريو اليمني.

وتواصلت أمس الإدانات الدولية لمجزرة الحولة، وفي وقت أعلن فيه الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن عقد اجتماع وزاري عربي في الدوحة، في الثاني من الشهر المقبل، لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها في مجلس الأمن إزاء الموقف في سوريا.. أفاد دبلوماسيون بأن مجلس الأمن الدولي اجتمع مساء أمس لمناقشة التطورات بعد المجزرة.

وينظر المجلس في اصدار بيان رئاسي فرنسي ـ بريطاني يدعو الاطراف السورية لوقف العنف.

وفي السياق نفسه، ومع إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط أكثر من 13 ألف قتيل في سوريا منذ بداية الاحتجاجات.. تصاعدت وتيرة العنف أمس، وسقط نحو 26 قتيلا، معظمهم في حمص ودمشق برصاص قوات الأمن. وفرضت قوات الأمن والجيش النظامي حصارا كاملا على حي الميدان بالعاصمة، وأشارت تنسيقيات الثورة السورية في دمشق إلى "سقوط جرحى في التشييع في حي الميدان، حيث استمر حصار المنطقة بعد مداهمتها صباحا بالمدرعات واستهدف أحد المنازل بقذيفتين ورشاشات (بي كي سي)، مما أدى إلى استشهاد أربعة من سكانه وإصابة آخرين مع انقطاع كامل لجميع وسائل الاتصالات في المنطقة  

السابق
تجمع لأهالي بشري في باحة مستشفى البترون وفاعليات بشري دعوا الى ضبط النفس
التالي
الشرق: المختطفون في سوريا: خيبة امل وصدمة وغموض