إفتح عينيك..توقعها في غرامك

لطالما تغزّل الشعراء ورسم الفنانون العيون الناعسة على أنها أكثر العيون تعبيرا عن الحب والعاطفة ولكن دراسة حديثة أثبتت أن ذلك خياليٌ جدا وأظهرت أن الرجال الذين ينظرون إلى النساء بعيون مفتوحة يعطون انطباعاً بأنهم أكثر صدقا وأفضل كشركاء.

استخدم فريق الباحثين من جامعة متشيغان مجموعتان من الصور لرجال في العشرينيات من العمر مرةً وأعينهم مفتوحة بالكامل ومرة أخرى وأعينهم نصف مفتوحة، وتم عرض هذه الصور على مجموعتين من المشاركين بلغ عددهم 400 رجل وامرأة. وأظهرت النتائج محاولة تضييق العينين لأجل الغزل وجعلها أكثر إغراء تجعل الرجل يبدو غير جدير بالثقة، بينما تعطي العيون المفتوحة انطباعا أن الرجل نقيّ وحساس. وطلب من المشاركات في الدراسة تقييم أصحاب الصور ومدى جاذبيتهم لأجل علاقة طويلة الأمد أو قصيرة الأمد أو مجرد التسكع. كما سئلن أيضا أياً من الرجال يفضلون كوالد لأطفالهن، وإذا كن يثقن بهن كفاية. بينما سئل الرجال حول ايّ من أصحاب الصور يرغبون بالعمل معهم أو يثقون بهم. وبعد تحليل أجوبة المشاركين والمشاركات وجد الباحثون أنه بين النساء71 % يفضلن الزواج او اقامة علاقة من صاحب العيون المفتوحة. بينما أظهرت النتائج بين الرجال، أنهم لا يفضلون أن يكون أصحاب الصور ذوو العيون الناعسة شركاء للعمل أو جيرانا. كما يعتقد كلا الجنسين أن الرجال الذين يظهرون في صورهم بعيون مفتوحة سيكونون جديرين بالثقة بشكل أكبر.

ونصح دانيال كروغر أستاذ علم النفس في جامعة ميشيغان الرجال بالقول "إن كثيرا من الانطباعات تتكون بلمحة بصر، لذا فإن محاولة إظهار العيون بشكلها الناعس لن يساعدك على التعبير عن نفسك إلا إذا كنت أصلا مع شخص مهتم بك، لذا لا تستخدمها أكثر مما ينبغي".

السابق
بلدية إبل السقي تحي العيد الوطني النروجي
التالي
جلسة لمجلس الأمن الفرعي في الجنوب