قائد اليونيفيل جال في مرجعيون: نرفع التقارير عن الخروق الإسرائيلية

أكد القائم العام لـ"اليونيفيل" الجنرال باولو سيرا ان دور "القوة الدولية مهم جدا في المحافظة على الاستقرار والهدوء في هذه المنطقة، بالتنسيق مع الجيش والسكان المحليين"، مشيرا الى ان "مسألة الغجر سياسية وليست عسكرية". اما في شأن الجدار الاسرائيلي المزمع بناؤه قرب كفركلا، فذكر انه ليس من تاريخ محدد للبدء به، علما ان الطرفين متفقان عبر اليونيفيل على كل الامور".

جاءت مواقف سيرا خلال جولة له في منطقة مرجعيون حيث التقى مفتي مرجعيون وحاصبيا القاضي حسن دله في مسجد ابو بكر الصديق في جديدة مرجعيون. وشكر دله لـ"اليونيفيل" على كل الجهود التي تبذلها في هذه المنطقة التي تمتاز بالتعايش". وانتقل سيرا والوفد المرافق الى مطرانية الروم الارثوذكس حيث كان في استقباله راعي ابرشية صيدا وصور ومرجعيون المطران الياس كفوري الذي نوه بـ"الجهود التي تبذلها عناصر اليونيفيل"، آملا ان "تستمر حال الاستقرار في المنطقة وتنتهي الخروق الاسرائيلية المستمرة".

واعتبر ان "اليونيفيل لا تقف مكتوفة الايدي، فهي ترفع تقارير دورية للامم المتحدة عن كل خرق اسرائيلي لتضع كل الدول امام مسؤولياتها، انطلاقا من التزام المجتمع الدولي حيال لبنان المتمثل بانتشار 12 الف جندي دولي من 12 دولة، وكل هذه الامور يتم بحثها في الاجتماع الثلاثي الذي يجري مرة كل شهر في الناقورة بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي برعاية اليونيفيل، حيث يتم البحث في كل المستجدات عند الخط الازرق وسبل معالجة اي توتر".
ختام الجولة كانت في قائمقامية مرجعيون حيث التقى سيرا القائمقام وسام الحايك الذي اعرب له عن شكر ابناء المنطقة "لكل ما يقدمه جنود القبعات الزرق، سواء لجهة تطبيق المهمات الموكلة اليهم او لجهة الخدمات الانسانية والاجتماعية التي يقومون بها".

السابق
الأغنية تتآمر أيضاً على المرأة اللبنانية
التالي
هزُلت!