عماد الحوت: ميقاتي سيصل الى خلاصة الاستقالة

استبعد نائب الجماعة الاسلامية عماد الحوت أن "يكون هناك مفاجأة من العيار الثقيل في نهاية جلسات المناقشة"، مشيرا الى أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يشتهي أن يمسك العصا من الوسط ولكنه لن ينجح في ذلك".

ورأى الحوت في حديث لأخبار المستقبل أن "ميقاتي سيصل الى خلاصة الاستقالة إن لم يكن في هذين اليومين سيكون في المرحلة المقبلة".

وإذ تحدث عن "منافسة بين وزير المالية محمد الصفدي وميقاتي على رئاسة مجلس الوزراء"، أشار الحوت الى أن "ميقاتي خاسر اليوم سياسيا والحس السياسي عنده سيدفعه لأن يتخذ القرار بالاستقالة".

أما في موضوع الاستقرار، لفت الى أن "هناك تلويح زيادة عن اللزوم في موضوع الاستقرار والأمن، والسؤال الذي يطرح نفسه "من هو المهدِّد في هذه المرحلة؟ إلا إذا كان هناك فريق من داخل الحكومة يستعمل هذا التهديد للوصول الى مطالبه ونتساءل ما اذا كان هذا الموضوع موضوع ابتزاز للرئيس ميقاتي".

أما في مسألة محاولة اغتيال رئيس حزب القوات سمير جعجعن لفت الحوت الى أن "المستفيد يدل على الفاعل والمستفيد من اغتيال جعجع هو اللاعب الاقليمي، انطلاقا من مبدأين الأول لأن جعجع استطاع أن يأخذ المسيحيين من جديد الى العروبة من خلال التعاطف مع الربيع العربي والأزمة الثانية هي أن جعجع استطاع أن يقود الشارع السني الى تحالف واضح".

السابق
الإسلام الاكثر في السجون الأميركية
التالي
الكاري يخفف خطر الإصابة بأزمة قلبية