تعزيز القوة الأمنية في عين الحلوة بين أبو عرب والتحالف الفلسطيني

زار قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب مقر لجنة المتابعة للقوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة وعقد اجتماعا مع ممثلي التحالف في لجنة المتابعة لوضعهم في صورة الاجراءات التي اتخذتها حركة فتح لجهة دمج وتوحيد وحداتها العسكرية.
وأبلغت مصادر فلسطينية مطلعة “المستقبل”، أن المجتمعين تدارسوا الوضع الأمني في المخيم لجهة تعزيز اجراءات حفظ الامن والاستقرار، وكيفية تعزيز ودعم القوة الامنية المشتركة بالعديد البشري والامكانيات المادية اللازمة، وتأكيد دور لجنة المتابعة كمرجعية امنية في المخيم تتمثل فيها كل الأطياف الفلسطينية. كما شددوا على رفع الغطاء السياسي عن اي مخل بالأمن وعلى العلاقة المتينة مع الجهات الامنية اللبنانية المختصة وخاصة الجيش الوطني اللبناني.

وقال ابو عرب: “الجميع حريصون على امن المخيم واستقراره والكل ينادي بدعم القوة الأمنية وتفعيلها حتى تأخذ دورها الأمني في المخيم، مع ما يعكسه ذلك من هدوء واستقرار على الجوار اللبناني” .

وقال امين سر التحالف في الجنوب ومسؤول حركة حماس في منطقة صيدا وسام الحسن، ان خطوة دمج الوحدات العسكرية داخل اطار حركة فتح لاقت ارتياحا لدى كافة ابناء الشعب الفلسطيني في عين الحلوة. وتم التشاور في شأن تشكيل القوة الأمنية التي ستكون مرجعيتها التحالف والمنظمة وكافة القوى المشكلة في اطار لجنة المتابعة التي ستشرف على هذه اللجنة والتي سيكون من مهامها الاساسية حفظ الامن والاستقرار داخل المخيم”.
كما اكد امين سر لجنة المتابعة ومسؤول منظمة الصاعقة عبد مقدح اهمية تعزيز وتحصين عمل اللجنة بالتعاون بين اعضائها”.

السابق
إحياء الذكرى الـ 77 للعالم حسن كامل الصباح
التالي
حريق في جبل نفايات صيدا والبلدية تتخذ تدابير احترازية