ميقاتي في ذكرى 13 نيسان: لنثبت جميعا اننا أهل للمسؤولية

دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في "الذكرى السابعة والثلاثين لاندلاع الحرب اللبنانية الاليمة تحمل في ذاكرتنا جروحا، جميع اللبنانيين على إختلاف إنتماءاتهم وتوجهاتهم الى التلاقي على كلمة سواء تحفظ وطننا وتبعد عنه الحروب والويلات".

وأشار في بيان الى أن "الاتعاظ من عِبر ودروس هذه الذكرى، يكون بالحوار الجدي والتلاقي بين بعضنا البعض للبحث في أفضل السبل لدرء الاخطار عن لبنان، لاسيما في ظل الاحداث الاليمة التي تشهدها المنطقة، وحمايته من التجاذبات الإقليمية والدولية التي حذرنا دائماً من إنعكاساتها السلبية على الوحدة الوطنية، والابتعاد عن الدخول في أي رهانات خاطئة دفعنا جميعا أثمانا غالية بسببها في السابق، ولا نزال نجهد للتخلص من تداعياتها على واقعنا ومستقبلنا".

وأكد ميقاتي أنه "وحده التعاون الصادق والمنفتح بين كل مكوّنات المجتمع اللبناني يؤمن الشراكة الوطنية الكاملة والحقيقية ويقوي دعائم الدولة اللبنانية، ويحصّن وطننا في وجه الأخطار".

ولفت الى أن "اللبنانيين الذين يعيشون القلق الكبير على الحاضر والمستقبل يتطلعون الى المؤسسات الدستورية بعين الأمل لحل مشكلاتهم وبناء الأمل في نفوسهم، فلنثبت جميعا أننا أهل لتحمل المسؤولية، ولا نغرق مجددا في دوامة التساجل والتناحر التي أثبتت الأحداث المتتالية التي مرت على وطننا، أنها من دون طائل" .

السابق
نوكيا تكتشف خطأ في هاتفها الذكي
التالي
ساركوزي: لا أثق بصدقية الأسد ولا بوقفه إطلاق النار