واتكنز:الامم المتحدة ملتزمة الى اقصى الحدود بتعزيز حقوق الانسان

وزعت في قاعة المحاضرات في الطابق الثالث من مبنى مجلس النواب، ظهر اليوم، شهادات التقدير لفائزين في متابعة الرسم في مدارس الجنوب، برعاية وحضور رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ميشال موسى وحضور النائب جيلبرت زوين.

والقى المنسق المقيم لمنظمات الامم المتحدة في لبنان روبرت واتكنز كلمة في الاحتفال، قال فيها: "يسرني ان اكون معكم اليوم من اجل تكريم الفائزين ال11 في مسابقة الرسم المتعلقة بحقوق الانسان، وكانت قد اطلقت المسابقة في تشرين الاول 2011، لمناسبة يوم الامم المتحدة وبالتعاون مع مجلس النواب ومع وزارة التربية والتعليم العالي، وانني مسرور جدا بالتجاوب الكبير مع هذه المبادرة حول حقوق الانسان حيث ان 25 مدرسة خاصة ورسمية في جنوب لبنان (صيدا، جزين، الناقورة، صور، بنت جبيل، النطبية وجنوب شرق الحدود) شاركت فيها".

واضاف: "اود ان اهنئكم ايها الفائزون بما اظهرتموه من وعي عالي المستوى وحساسية تجاه حقوق الانسان في رسوماتكم التي تناولت مواضيع تتعلق بالتعذيب الاتجار بالبشر، العمال المهاجرين، اللاجئين الفلسطينيين، اللاجئين غير المواطنين والاقليات، النساء، الاطفال، الاشخاص المعوقين والاشخاص المتعايشين مع مرض نقص المناعة الايدز. واود ايضا ان اعرب عن تقديري لوزارة التربية والتعليم العالي لمشاركتها في تعزيز حقوق الانسان لدى الاطفال وهذا يمثل جزءا مهما من تعليمهم وخطوة بالغة الاهمية نحو تعزيز روح المسؤولية لديهم كاشخاص بالغين".

ورأى "ان منظومة الامم المتحدة ملتزمة الى اقصى الحدود بتعزيز حقوق الانسان، حيث يعتبر موضوع حقوق الانسان من المواضيع الرئيسة لعملنا في لبنان وفي العالم، في هذا الصدد نعتبر ان الاعلان العالمي لحقوق الانسان للعلم 1948 هو بمثابة خريطة طريق لنا جميعا".  

السابق
موسى:الجنوبيون عانوا من انتهاك حقوقهم الانسانية من جراء الاحتلال
التالي
شربل: سأزور سجن رومية السبت لمعالجة بعض الامور