احياء ذكرى الشهيد كمال جنبلاط في حاصبيا

لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لاغتيال الشهيد كمال جنبلاط، أقامت وكالة داخلية حاصبيا ومرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي لقاء في مقر الوكالة في حاصبيا بحضور امين السر العام ظافر ناصر، مفوض الشؤون الداخلية يحيا خميس، امين شميس الحمرا ممثلا النائب أنور الخليل، امام مسجد حاصبيا الشيخ مسعد نجم.
دقيقة صمت. وقال وكيل الداخلية شفيق علوان "ان ذكرى كمال جنبلاط هذا العام بتزامنها مع الذكرى السنوية الأولى للثورة السورية، إنما تحمل دلالات كبيرة انهارت معها جدران السجن الكبير الذي تحدث الشهيد كمال جنبلاط عن حتمية سقوطه وقدّم دماءه ثمناً لقراره بالخروج من هذا السجن".

وشدد خميس على معاني الذكرى التي "تحمل معها هذا العام ولادة عالم عربي جديد حر نادى به المعلّم الشهيد كمال جنبلاط وقضى في سبيله. واكد الثوابت التي يؤمن بها الحزب التقدمي في تأييد الثورات العربية".
وأشار ناصر الى تزامن الذكرى هذا العام "مع مرور سنة على الثورة السورية التي خرج أبناؤها ليطالبوا بالحرية والديمقراطية والتقدم وهي عينها القيم التي حملها المعلم وآمن بها كل تقدمي اشتراكي". أضاف "ها هو الحزب اليوم مع الرئيس وليد جنبلاط يخط نهجا سليما في الوقوف إلى جانب مطالب الشعوب وحريتها وحقوقها ويؤكد في الوقت عينه أن لبنان لا ينهض إلا بجميع بنيه وأطيافه وفئاته وبالحوار والقبول بالآخر والتنوع والتعددية وحمايته من تداعيات الصراع في المنطقة مع التأكيد الدائم على ضرورة تعزيز قوة لبنان بوجه العدو الإسرائيلي ونصرة القضية الفلسطينية التي كانت نبراس كمال جنبلاط".

السابق
شاي أخضر من روث الباندا
التالي
مدينة للبيع في مزاد علني