لبناني انقذ الرئيس اوباما !!

من أسرار أكبر دولة في العالم أن رئيسها باراك أوباما مُدين بحياته لشاب لبناني يعمل في مطعم، ولم ينل لقاء ما فعل سوى وساما قدّمه إليه مكتب التحقيقات الفدرالي «أف.بي.آي» ولا يدري ماذا يصنع به، لأنّه ليس من النوع الذي يعلّقونه على الصدر، فحجمه كقطر زجاجة كوكاكولا.
والخبر عن اللبناني بلال حرشي بقي سرا طوال 4 أشهر تقريبا، ووفقا لموقع «العربية.نت» فإنّ بلال كان يعمل في «مطعم الشرق» حين دخل زبون عند الغداء يوم الأربعاء 2 تشرين الثاني الماضي وطلب سندويتش شاورما، وكان بحوزته ملف من 25 صفحة تقريبا ووضعه على الطاولة التي جلس عندها ليتناول ما طلبه، ثم خرج ونسي الملف، فأسرع بلال ليبحث فيه على عنوان أو رقم هاتف الزبون ليُعيده اليه.
وفوجىء بلال بأنّ الملف يحتوي على كل تفاصيل الحماية الخاصة بأوباما الذي كان من المقرّر أن يصل في اليوم التالي إلى كان، وجد كل ما يتعلّق بالطابق الخامس المحجوز لأوباما في فندق كارلتون البعيد عن المطعم 75 مترا تقريبا، ووجد أمكنة تواجد كل عنصر من حماية الرئيس والطرق والشوارع التي سيسلكها موكبه في كل مرة يتنقل فيها طوال يومين من انعقاد القمة.

ووجد في الملف صور بيانية عن مخطّط الحماية، بدءا من وصول أوباما الى مطار مدينة نيس المشترك مع مدينة كان، الى حين مغادرته المدينة بعد يومين، وباختصار «فإنّ مصير أوباما كان في يد شاب لبناني طوال 48 ساعة».وذكر بلال أنّه لم يشعر بأي قلق أو ارتباك من عثوره على المخطط الأمني لأوباما «بل على العكس لأنّني قمت بما سيجعل الأميركيين ممتنين للبنانيين بأن واحدا منهم ساهم بانقاذ رئيسهم، وسيعلمون بأننا لسنا ارهابيين وبأننا محبين للسلام» كما قال.
وذكر أنه بحث عن رقم هاتف الـ«أف.بي.آي» حين علم بخطورة الملف واتصل بأحد مكاتبه في الولايات المتحدة ليخبر القيمين على المكتب بما عثر عليه «إلا أن الشخص الذي رد على اتصالي شكك بما قلت»، وفق تعبيره.
لكنه اقتنع بعد أن قرأ له بلال بعض الصفحة الأولى من الملف «وبعدها بدقائق قليلة وجدت أمامي في المطعم عنصرين من الـ«أف.بي.آي» فسألاني اذا قمت بعمل نسخة عن الملف فطمأنتهما اني لم افعل، فشكراني وفي اليوم نفسه سلموني الوسام، وكانا من زبائني وقت الغداء والعشاء طوال يومين»، كما قال.
ومنذ ذلك اليوم بدأ بلال بكتابة رسالة الى أوباما سيخبره فيها بأن اللبنانيين محبين للسلام، وبأنه لم يكتب اليه عما حدث قبل الآن كي لا يسيء للقيمين على الـ «أف.بي.آي» ويكشف عن إهمالهم «أما وقد وصل الخبر الى الإعلام فيجب أن يعلم بتفاصيله أوباما منّي على الأقل» ووعد بلال بأنْ يزوّد «العربية.نت» بكل جديد يأتيه من الرئيس الأميركي.  

السابق
العالم يحتفل غداً باليوم الدولي للغة الأم
التالي
شيرين عبد الوهاب ممنوعة من الغناء في مصر