عدوان: البعد الاستراتيجي ل”حزب الله” سيضعف بعد سقوط نظام سوريا

إعتبر النائب جورج عدوان في حديث الى مجلتي "الاسبوع العربي" و"ماغازين" اليوم، "أن خطر الاستهداف الامني يطال كل قيادات ثورة الارز التي لديها دور فاعل، والهدف هو بعث رسائل الى العالم بالقدرة على زعزعة الاستقرار".

وانتقد "إستباحة النظام السوري للحدود اللبنانية في ظل وجود حكومة كرتونية تتفرج بكل مسؤوليها وليست لديهم حتى جرأة إستدعاء السفير السوري والاستنكار"، لافتا الى "أن بيان المجلس الوطني السوري جاء ليعبر تعبيرا دقيقا عما نناضل من اجله منذ الاستقلال الى اليوم".

ورأى "أن البعد الاستراتيجي ل"حزب الله" المرتبط عمليا بإيران وبسوريا هو الذي سيتأثر وسيضعف بسقوط النظام السوري، وهنا ستكون فرصة للتلاقي مع "حزب الله" على البعد اللبناني".

واستغرب "طريقة التهجم على شهداء ثورة الارز"، قائلا "كلنا يعرف أن شهادة الشهداء في ثورة الارز هي التي أخرجت الجيش السوري والتي أدت الى عودة العماد عون بكرامته"، وأكد أنه " لا يمكن حذف ثورة الارز لأنه لا يمكن حذف شعب، ومن يخرج ثورة الارز من كتاب تاريخ لبنان الحديث يكون بصدد إخراج نفسه من التاريخ السياسي".

وانتقد أداء وزراء الحكومة وقال "نحن أمام حكومات في قلب الحكومة"، معربا عن اعتقاده " أن الحدث الابرز سيكون في 14 آذار، وأنه ستكون في 14 شباط وقفة لاستذكار الشهداء الذين أوصلوا الى الاستقلال الثاني".

اما عن علاقة "القوات" بالنائب وليد جنبلاط فأكد "أنها مرت بمراحل والاساس فيها هو تكملة مصالحة الجبل وبناء السلم الاهلي والحفاظ على العيش المشترك".  

السابق
القواس يحمل ميقاتي مسؤولية افتعال أزمة حكومية بطرحه مواضيع خلافية
التالي
خير الدين: نتوقع تعليق جلسات مجلس الوزراء لاسابيع