المواجهة الطالبية بين “القوات” و”التيار” في حرم جبيل غداً

أعلنت قوى 14 آذار انسحابها من الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية الاميركية في حرم بيروت وبذلك تكون نتيجة الانتخابات قد حسمت في LAU بيروت لمصلحة قوى 8 آذار وانحصرت المعركة الانتخابية في كليات حرم الجامعة في جبيل.

تتحضّر الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) للانتخابات الطالبية التي ستجري غدا الجمعة وفق قانون انتخابات جديد يقوم على انتخاب كل طالب مرشحا واحدا يمثله في المجلسي الطالبي. وكانت الانتخابات قد ارجئت بعد الاشكال الذي حصل في حرم الجامعة في بيروت بين مناصري قوى 8 و14 آذار.
وبعد اعلان منظمة الشباب التقدمي مقاطعتها الانتخابات الطالبية في الجامعة بسبب قانون الانتخابات التي اعتبرته لا يؤمن التمثيل الصحيح لكل القوى السياسية، أعلن تيار المستقبل مقاطعته للانتخابات في حرم بيروت بسبب اجراءات الادارة الاستنسابية وفق ما اعلن لـ"النهار" مسؤول الطلاب في التيار طارق حجّار. اضاف: "أنه على رغم احتمالات الفوز الكبيرة التي يتمتع بها تيّار المستقبل في الجامعة غير انه قرر المقاطعة بسبب قيام الادارة بطرد ثلاثة طلاب من المنتمين الى التيار ومنهم مسؤول الجامعة بعد الاشكال الذي حصل اخيراً في حرم بيروت".
ويعتبر تيار المستقبل القوة الأكبر في الـLAU في حرم بيروت يليه التحالف الشيعي فالتيار الوطني الحرّ وبانسحاب المستقبل وحلفائه في 14 آذار تكون المعركة الانتخابية في حرم بيروت أصبحت شبه محسومة لقوى 8 آذار، وهو ما اكده حزب القوات اللبنانية في بيان اصدره أمس.
اما في حرم جبيل الذي سيشهد المعركة الاساسية فتعتبر القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ القوتين الاساسيتين فيه، وتوقعت القوات اللبنانية في بيانها أن يكون الفوز حليفها في حرم جبيل، لكنها استبعدت في الوقت نفسه ان يكون الفوز بنتيجة (15-0) لان قانون الانتخابات الجديد المعتمد من الجامعة لا يسمح بمثل هذه النتيجة.
ويضم حرم الجامعة في جبيل نحو 2700 طالب ينتخبون 15 عضوا للهيئة الطالبية موزعين على خمس كليات تتمثل كل كلية بـ3 مقاعد: كلية الهندسة، كلية الهندسة المعمارية، كلية الصيدلة، كلية ادارة الاعمال، وكلية العلوم والفنون.
مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية كانت اعلنت في بيانها انسحابها وقوى 14 آذار من الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت واكدت فوز تحالف أمل وحزب الله والحزب الاشتراكي بالتزكية وشددت القوات على أن نسبة الطلاب المسيحيين في حرم بيروت ضئيلة مقارنة بنسبة هؤلاء الطلاب في حرم جبيل والتي تعتبر كبيرة جدا. وأكدت استمرارها في خوض المعركة الانتخابية في جبيل وفاء لشهداء ثورة الارز ولبنان.
  

السابق
بلدية صور وجمعياتها الأهلية تتضامـن مـع القـوى الأمنيـة
التالي
معرض التوجيه للمركز الإسلامي بمشاركة 25 جامعة اليوم