طقس اليوم يشهد إنفراجاً والعاصفة تتجدد غداً

ما زال لبنان تحت تأثير الطقس المتقلب الذي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ، والذي سيتأثر بدءاً من يوم غد (الاربعاء) بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتل هوائية باردة مترافقة مع عواصف وتساقط للثلوج على ارتفاع 1000 متر ليلاً.
طقس امس شهد تساقطاً لأمطار غزيرة على بيروت والمناطق اربكت حركة المواطنين، وحرم ارتفاع موج البحر رواده من ارتياد الشاطئ والسفن من دخول مرفأ صيدا، فيما اقفلت بعض الطرق الجبلية بسبب تراكم الثلوج وخصوصاً طريق ترشيش – زحلة فيما كانت طريق ضهر البيدر سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، فيما سيشهد طقس اليوم (الثلاثاء) انفراجاً مع ارتفاع في درجات الحرارة ليعود لإستقبال العاصفة غداً الاربعاء، وقد حذرت مصلحة الابحاث العلمية السائقين من التزحلق بسبب تكوُّن طبقات الجليد وصيادي الاسماك من البحر الهائج يومي الاربعاء والخميس واصحاب البيوت البلاستيكية من الرياح القوية، داعية الجهات الرسمية للتحضير لتساقط الثلوج على الجبال غداً.

الطقس المتوقع
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في الطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة، محذرة من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية صباحا. وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط، الذي يتأثر بدءا من الأربعاء بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتل هوائية باردة.
أما طقس غد الأربعاء فيكون غائما مع أمطار صباحا يصبح ممطرا بغزارة مع رياح شديدة وعواصف رعدية بدءا من الظهر، كما تتساقط الثلوج على 1200 متر وتتدنى تدريجيا مع إنخفاض درجات الحرارة لتقارب 1000 متر ليلا.
درجات الحرارة على الساحل من 9 الى 16 درجة، فوق الجبال من صفر الى 6 درجات، في الارز من -1 الى درجتين، في الداخل من 5الى 9 درجات.
الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س تشتد أحيانا لتصل إلى 55 كلم/س.
الإنقشاع: متوسط، يسوء خلال فترة المطر.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و80 في المئة.
حال البحر: مضطرب، حرارة سطح الماء: 18 درجة.
الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.   

السابق
الحريري عبر تويتر: الجامعة تقع في فخ النظام السوري … كان عليها رفع المسألة إلى الأمم المتحدة
التالي
تفاءل.. تبعد عنك الرشح