زهرا: اقتراح اللقاء الارتوذكسي منطلق ايجابي للحوار

رأى عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا ان الجميع عاش مناسبة اللقاء الماروني في بكركي الذي طلع بتوصية ان نعمل على اتصالات مع كل مكونات الوطن للتشاور حول قانون انتخابات جديد ، واهمية هذا القانون انه ينتج سلطات دستورية تكون مسؤولة عن مستقبل هذا البلد وعن علاقته مع محيطه والعالم .

وأكد زهرا ، بأسم القوات اللبنانية ، ان هدفنا من اي قانون انتخابات هو المحافظة على ما انتجه اتفاق الطائف ، وان سقف اي مشروع سياسي على المدى المنظور في لبنان هو هذا الاتفاق الذي يؤكد على التوازن والشراكة والمناصفة وقبول الاخر ، ومن هنا ارتأينا ان ننطلق في حوارنا مع كل مكونات لبنان لانه ليس هناك من قانون انتخابات يمكن ان نرضى به الا اذا كان يرضي طموحات كل اللبنانيين ويؤمن التمثيل الصحيح لكل اللبنانيين ، وما نريده لانفسنا نريده للاخرين .

كلام زهرا جاء خلال رعايته الحفل الميلادي الذي اقامته منسقية القوات اللبنانية في مركزها في بجدرفل – البترون في حضور منسق المنطقة د . فادي سعد والسيدة ستا عتيق ومسؤولين قواتيين وحشد كبير من اطفال المنطقة واهاليهم .

زهرا شدد ان طرحنا للحوار حول اقتراح اللقاء الارتوذكسي ليس موقفا" جامدا" ولا هو موقف نهائي ، ونحن انطلقنا في طرحنا ( مارونيا" ) من ان هذا القانون المقترح هو نقطة حوار ايجابية وصالحة ويمكن الحوار حولها بين كل اللبنانيين ، ونؤكد اننا لا يمكن ان نشتغل على اي اقتراح ما لم يكن جامعا" ويرضي كل مكونات الوطن ، وخاصة ان نكون متفقين عليه نحن وحلفائنا في قوى 14 اذار وكذلك هذه القوى وكل مكونات لبنان .

زهرا اضاف : لذلك نقول من جديد اننا نرى في اقتراح اللقاء الارتوذكسي منطلق ايجابي للحوار ، ولكن ليس مشروع جامد ، ويمكن لكل طرف ان يعطي رأيه فيه فأذا احتاج الى بعض التحسينات فلا مانع من ادخالها ، والا فنحن لا نحاول ان نفرض على اي مكون من مكونات هذا الوطن اي مشروع لاننا كما نرفض ان يفرض احد علينا وجهة نظره فنحن لا نحاول ان نفرض وجهة نظرنا على اي طرف اخر .
زهرا اسف لاننا نعيش حالة قلق امني واقتصادي وسياسي ،وهذه نتيجة طبيعية لحكم الفريق الواحد ، وهذه نتيجة طبيعية لمحاولة فرض وجهة نظر 8 اذار وخلفييتها الاقليمية على اللبنانيين ، واطمئنكم ان هذا لا يمكن ان ينجح لانه ليس لمصلحة كل اللبنانببن ، ونحن مشروعنا الدائم هو سيادة الدولة ومؤسساتها وسلطتها على كل الاراضي اللبنانية .

زهرا اعتذر من الحاضرين ، بأسم كل السياسيين ، على المستوى المؤسف الذي وصل اليه بعض الاطراف في خطابه السياسي عندما تخلوا عن الاداب والتهذيب والاخلاق واستعملوا تعابير لا تليق بتاريخنا ولا تؤسس للمستقبل الذي نطمح اليه في لبنان .

زهرا رأى اننا مثل كل سنة ، رفاقي في القوات في البترون وانا وكل حزب القوات نحتفل بمجيىء المسيح وبميلاد الفرح والامل مع اطفال القوات اللبنانيية واصدقاءها في حفل تجديد معاني هذا العيد ، ونحن في القوات اللبنانية نناضل ونعمل نيابيا" وحزبيا" وسياسيا" ، وعلى كل المستويات ، كي نستطيع ان نؤمن لكم بلد يليق بكم وبمستقبلكم ، بلد تعيشون فيه الفرح والسعادة والتطور، ولا بد ان نعمل كل الخطوات التي تؤمن هذا الاستقرار وتؤمن هذا الوطن .

زهرا ختم بأن مع كل المشاكل التي تحدث فنحن شعب الامل والرجاء والمحبة ، وسنسعى الى مستقبل امن ومستقر وزاهر يعيش فيه الجميع بكرامتهم وحريتهم .
  

السابق
… فهدد بقتل أوباما
التالي
سمير الجسر: تشكيل لجنة في المستقبل للاتصال بجميع الحلفاء للبحث في قانون الانتخاب