خريس: يريدون اضعاف سوريا لتبقى اسرائيل الاقوى في المنطقة

 إعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" النائب علي خريس "ان ما يجري اليوم في سوريا ما هي الا مؤامرة اميركية -اوروبية – اسرائيلية تهدف الى القضاء على المقاومة والممانعة وعلى كل من يقوم بهذه الادوار"، مؤكدا "انهم يريدون تغيير او إضعاف النظام في سوريا لتبقى اسرائيل الاقوى في المنطقة، كما يريدون تقسيم المنطقة الى دويلات طائفية ومذهبية وعرقية ابتداء من افغانستان مرورا في باكستان وصولا الى السودان حتى مصر والعراق ودول عديدة وكثيرة يوجد فيها تنوع طائفي ومذهبي".

كلام خريس جاء في خلال حفل تأبين المرحوم الحاج حسين أخضر أقامته الحركة واهالي بلدة الزرارية في النادي الحسيني للبلدة، في حضور النائبين عبد اللطيف الزين وعبد المجيد صالح، رجال دين، رؤساء مجالس بلدية واختيارية، فاعليات وحشد من الاهالي.

وأكد خريس "ان المطلوب كسر شوكة سوريا حتى تغير او تبدل في المواقف المعهودة، واذا تنازل بشار الاسد عن المبادىء لا أحد يتدخل وتبقى شعارات "الحرية والديموقراطية" للاستهلاك فقط ".

وعن الوضع اللبناني، أسف خريس "لمن يتحدث بلغة الطائفية والمذهبية وبالخطابات التي تبعد وتفرق ولا تجمع ولا توحد". وقال: "نحن سنبقى على الثوابت الذي تعلمناها من القائد المغيب الامام السيد موسى الصدر، وهي الوحدة الوطنية وصيانة العيش المشترك وبناء الدولة بكل مؤسساتها، الدولة البعيدة عن الطائفية والمذهبية". 

السابق
عمال كهرباء صور دعوا الى تجمع امام مقر مجلس الوزراء الاربعاء المقبل
التالي
أ.ف.ب: اعتقال سيف الاسلام القذافي في الجنوب الليبي