أطعمة بـ19 مليار دولار سنوياً ترمى سنويا !

كشفت دراسة جديدة أن البريطانيين يرمون من المواد الغذائية سنوياً ما قيمته 12 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 19 مليار دولار. ونقلت وكالة "يو بي آي" عن الدراسة التي نشرتها صحيفة "ذي الصن" أن البريطاني العادي يتخلص من 10 في المئة من المواد الغذائية التي يشتريها كل أسبوع، وأن معظم الأسر يمكن أن توفر ما يصل إلى 50 جنيها استرلينياً في الأسبوع في حال تخلصت من عادة الإسراف في شراء الطعام. وقالت إن 67 في المئة من أصل ألفي مشارك بريطاني في الدراسة اعترفوا بأنهم لا يخططون مسبقاً قبل الذهاب إلى التسوق ويشترون من المواد الغذائية بحسب رغباتهم وليس حاجاتهم فيما اعترف 11 في المئة بأنهم يفرطون في شراء المواد الغذائية لأنهم يتسوقون حين يشعرون بالجوع.
أضافت الدراسة أن 46 في المئة من البريطانيين اعترفوا بأنهم يجهلون الطريقة الصحيحة لتخزين كل المواد الغذائية التي يشترونها، ما يجعلهم يتخلصون من الكثير منها بعد مرور أسابيع على شرائها.
وأشارت إلى أن 25 في المئة من البريطانيين مصابون برهاب انتهاء صلاحية المواد الغذائية ويتخلصون منها مع اقتراب فترة انتهائها، فيما دفعت الأوضاع المالية الصعبة 44 في المئة منهم للتوجه نحو الإفادة القصوى من المواد الغذائية المتبقية وتجميدها بدلاً من التخلص منها.
ووجدت الدراسة أيضاً أن البريطانيين يتخلصون من 37 في المئة من شريحة من الخبز يومياً   

السابق
يقال …
التالي
العودة للطب!!