جنجيان: التنصل من التزامات المحكمة له عواقب وخيمة

اعتبر النائب شانت جنجيان في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، أن "الطريقة التي تعالج فيه الحكومة موضوع تمويل المحكمة الدولية ليست جدية".

وأشار الى أن "ما يجري داخل الحكومة من رمي الكرة المتعلقة بالمحكمة من ملعب فريق الى ملعب فريق آخر، يؤخر التوصل الى حلول مناسبة"، معتبرا أن "حسم هذا الأمر منوط برئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي وعد والتزم بتنفيذ القرارات الدولية ودفع ما يتوجب على لبنان في مسألة تمويل المحكمة الدولية".

وتوقع أن يكون التباطؤ في حسم موضوع تمويل المحكمة عائدا الى رهان فريقي الحكومة على حصول متغيرات دولية، مشددا على أن "التنصل من التزامات لبنان تجاه المحكمة هو أمر له عواقب وخيمة، وهذا ما أبلغه الديبلوماسيون الغربيون للمسؤولين اللبنانيين".

وأكد أن "التاريخ أثبت أنه يمكن لأي قوة حاكمة التأخير في أي اصلاح أو ملف، ولكن ليس هناك امكانية في مواجهة الشعوب وطمس الحقيقة"، متوقعا "التوصل الى نتيجة في القريب العاجل".

وأبدى عدم ثقته ب"الشعارات التي تطرحها الحكومة أو فريق الثامن من آذار، لا سيما مسألة الشهود الزور وغيرها من الشعارات التي سقطت يوما بعد يوم، وأثبتت الأيام أن هذه الشعارات وهمية".

وعن موقف المعارضة من طرح الرئيس نبيه بري اعادة الدعوة الى طاولة الحوار، أكد جنجيان أن هناك أمورا تم الاتفاق عليها في الحكومات السابقة، كموضوع المحكمة الدولية ولا يمكن مناقشتها أو اعادة بحثها".  

السابق
حزب الله يطلب الربح ولو في الصين
التالي
قيادة اليونيفيل المقبلة إيطالية