اوغاسابيان: ميقاتي جزء من مشروع عدم التمويل لإسقاط المحكمة

أكد النائب جان اوغاسابيان في حديث الى اذاعة "صوت لبنان": ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي" جزء من مشروع عدم تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تمهيدا لاسقاطها"

ولفت الى "ان هناك عملية توزيع ادوار بين ميقاتي، الذي أغدق اللبنانيين والعالم بوعود لا تمت الى الحقيقة بصلة، وبين النائب ميشال عون المكلف من قبل حزب الله بعملية تهشيم المحكمة والسعي الى فك ارتباط لبنان بها".

ودعا الرئيس ميقاتي الى "عدم الذهاب الى مزيد من التسويف والمماطلة في موضوع المحكمة، والى عدم ايهام الناس بأنه يسعى الى التمويل عبر الموازنة العامة"، واصفا نقاشات الموازنة بأنها "عملية الهاء وكذبة لانها قد تأخذ اشهرا كثيرة، وبالتالي يمكن أن لا تقر كما بقية الموازنات منذ العام 2006 ".

وقال:"إذا كان ميقاتي جديا في طرحه تمويل المحكمة فعليه ادراج هذا الموضوع ضمن بنود جدول اعمال مجلس الوزراء كسلفة خزينة"، معتبرا ان "هذه هي الطريقة الوحيدة اليوم لتسديد حصة لبنان في المحكمة".

وذكر اوغاسابيان بأن "ميقاتي أتى الى رئاسة مجلس الوزراء بأجندة واضحة الا وهي اسقاط المحكمة، وهو يسعى الى المماطلة إلى ان يحين موعد التجديد للمحكمة في آذار 2012"، جازما بأن "ميقاتي يتذاكى على اللبنانيين والمجتمع الدولي من خلال ادعاءاته بانه يجسد حالا حضارية قادرة على استيعاب الداخل اللبناني وعلى وضع حد لامتداد نفوذ حزب الله داخل الحكومة".

وشدد على ان "كل ما سبق اسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري من موضوع شهود الزور، مرورا بتكليف ميقاتي، ووصولا الى النقاش والهاء الناس بموضوع الموازنة ما هي إلا لعبة كبيرة يديرها المايسترو حزب الله الذي جاء بميقاتي لينفذ أجندته الخاصة".

وختم اوغاسبيان ان "الامور باتت واضحة، واللعبة لن تفضي الى نتيجة لأن المحكمة باقية ومستمرة وتجسد مستقبل لبنان الديموقراطي، وبالتالي هذه اللعبة سوف تأخذ لبنان الى مزيد من المواجهات مع المجتمع الدولي، ومن الاضطرابات الداخلية التي قد لا يمكن السيطرة عليها في ما لو وقعت".  

السابق
مدير معهد جويا الجامعي للتكنولوجيا طعمي عواضة: نحن الأول في منطقة صور والجنوب
التالي
الوحدة الإيطالية تضيء شوارع زبقين بالطاقة الشمسية