علوش: عقيدة حزب الله تمكنه من اغتيال أيّ كان

 رأى عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش أن ما قدمه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يتناقض وذريعة حزب الله لبقاء سلاحه "المرتبط بولاية الفقيه".

وأشار علوش ضمن برنامج الحدث على "قناة الجديد" الى أن حزب الله "حزب إقليمي وليس لبناني"، معرباً عن عدم اتفاقه مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على تسميته مقاومة، ولكن في المقابل أكد على "ضرورة أن يكون للبنان وسيلة لمواجهة العدو الاسرائيلي وأن "ما حققه حزب الله خلال مواجهته مع العدو الاسرائيلي تمكّنه من ذلك ولكن بوضع قرار الرد بيد الدولة التي تقرر مصلحة الدولة العليا".

وأعرب علوش عن أقتناعه بأن "عقيدة حزب الله تمكّنه من اغتيال أيّ كان للمدافعة عن قناعاته" معتبراً أن "الرئيس رفيق الحريري كان عدواً لحزب الله وهذا ما جعلهم يحاربوه لدرجة الألغاء"، لافتاً الى أن "الحريري لم يكن يعتبرهم خطر بل كان يعتبر النظام السوري هو الخطر".

وتحدث علوش عن الخلاف مع مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الذي قال انه "خلاف سياسي نتيجة التصريحات والمواقف التي قام بها والتي تختلف مع قناعاتنا وسياستنا".

وأكد علوش أن "ما يقوم به النظام السعودي تجاه النساء هو إجرام ولا يمكن أن يستمر، والاصلاحات التي تقوم فيها السلطة السعودية تؤكد على أنه لن يستمر، الا في حال القيام بإصلاحات يكون من ضمنها المساواة بين جميع المواطنين.

وعن الوضع السوري، رأى أن النظام السوري قد يدفع مجموعات مسلحة للقيام بالتخريب ويقول أنه يعمل على مكافحة الشغب. 

السابق
الاسد بعد لقائه الحص: الحوادث الاليمة انتهت وسوريا تستعيد استقرارها
التالي
فتفـت: ميقاتي لا يلتزم بكلامه وما يقوله لتبرير فشله في المرحلة المقبلة