طلال المرعبي: لبنان ملتزم تطبيق القرارات الدولية

قال الوزير والنائب السابق طلال المرعبي امام زواره في دارته في بلدته عيون الغزلان – عكار: "حسنا فعل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حسم موضوع الكهرباء بعدما تفاقمت الازمة وكادت ان تنشأ ازمات جديدة".

واكد "ان مجلس الوزراء هو الموقع الصحيح والصالح لايجاد الحلول ومعالجة المشاكل ضمن الانظمة والقوانين المرعية الاجراء، وهذه القاعدة يجب ان تشمل جميع الوزارات والمؤسسات العامة"، معتبرا "ان اقرار الخطة الكهربائية تؤسس لعملية تأمين الكهرباء بعد مشاكل مزمنة مع هذا القطاع".

اضاف "ان المطلوب من مجلس الوزراء اليوم ان يعمل في اطار خطة متكاملة بعيدا عن التناقضات لمعالجة كل المشاكل السياسية والاقتصادية والمعيشية"، مبديا اعتقاده "ان موضوع تمويل المحكمة الدولية لن يكون مادة خلافية، ولبنان ملتزم تطبيق القرارات الدولية".

ودعا المرعبي الى "ابعاد المؤسسات العسكرية والدينية عن الصراعات والتجاذبات السياسية والمصالح"، مشددا على ضرورة "العمل لتمتين الوحدة الداخية والوطنية، وباطلاق الحوار والتمسك بالثوابت الوطنية والعمل لانقاذ لبنان وما تبقى من قيمه".

وطالب المرعبي "الحكومة باعطاء الاولويات للمناطق المحتاجة في تفعيل الخدمات فيها وخصوصا ان هناك بعض البلدات تعاني من نقص حاد في شتى انواع الخدمات".  

السابق
فيلم حول 11 أيلول عبر الفايسبوك
التالي
اليوم العالمي للصحة الجنسية