ارسلان:موقف الراعي من سوريا يندرج في سياق النهج القويم للكرسي الرسولي

أكد النائب طلال أرسلان في بيان اليوم: "أن الموقف الذي اتخذه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في فرنسا للجم الجموح الإستعماري للدول الغربية، يشكل ذروة الحكمة والمسؤولية من جانب هذه المرجعية اللبنانية المرموقة".

ورأى "إن صاحب الغبطة يدرك جيدا أن هذا الجموح الإستعماري همه الوحيد الهيمنة، ولا يكترث على الإطلاق بتحرر الشعوب أو برقيها. ومن الواضح تماما أن قرع طبول الحرب الإستعمارية ضد سوريا يضع لبنان أيضا في دائرة الخطر ويهدد بلدان المشرق بأكملها وينذر بالكوارث والمآسي، التي شهدنا ونشاهد نماذج عنها في العراق وفي ليبيا".

اضاف:" إن موقف صاحب الغبطة تاريخي ويذكر بمواقف كبار البطاركة عبر التاريخ ويندرج في سياق النهج القويم للكرسي الرسولي الذي لو إستمعت قوى الإستعمار لتحذيراته ونصائحه لما دمر العراق وتمزق نسيجه الإجتماعي وتقطعت أوصاله وهجر أهله، وأولهم المسيحيين أحفاد حمورابي ونبوخذنصر وحاملي ذاكرة أصل الحضارة البشرية".

وتابع: "من واجب كل عاقل ووطني أن يتجاوب مع خطوة البطريرك الراعي إذ لا بد من رفع الصوت الوطني العاقل في وجه قوى الإستعمار الهائجة الطامعة بخيرات المنطقة، الراغبة بحل مشكلاتها الإقتصادية والإجتماعية على حسابنا ولو أدى ذلك إلى تدمير بلداننا.فتحية وطنية وعربية لك يا صاحب الغبطة".
  

السابق
السيارات.. ضحية للقرصنة الالكترونية أيضاً
التالي
اقتحم منزل سيلين ديون.. للأكل و الاستحمام