فادي عبود: من يعرقل خطة الكهرباء يعرقل اولوية وطنية

أوضح وزير السياحة فادي عبود في حديث إلى اذاعة "صوت المدى":أن "الأولوية اليوم ليست للأكثرية ولا للحكومة، بل للبنان"، لافتا الى ان "الخسارة المباشرة جراء الكهرباء تبلغ خمسة ملايين دولار يوميا، فيما الخسارة الاقتصادية اليومية تفوق الخمسة عشر مليون دولار".

وشدد عبود على "أن من يعرقل خطة الكهرباء إنما يعرقل أولوية وطنية"، مؤكدا "أن المشاورات لم تتوقف، لكنها بعيدة من تكتل التغيير والإصلاح الذي ليس لديه اي موقف سلبي من أي طرح منطقي، مثل الرقابة أو الاقتراض من الصناديق العربية أو غير ذلك".

وإذ أكد عبود "أن التكتل لا يفاوض لأن ليس هناك ما يفاوض عليه". شدد على أن "الخطة المطروحة بدأتها شركة كهرباء فرنسا والبنك الدولي ماليا وتقنيا"، محذرا "من محاولات لتهديم كل ما تبقى من الكهرباء لوضع اليد عليها". ومضيفا: "رحم الله جورج افرام".

واعتبر عبود "أن تجزئة التمويل أمر طبيعي، ونحن نطالب بقانون برنامج لأن لا متعهد يأتي إلا إذا كان التمويل مؤمن أقله من ناحية الالتزام أو التعهد بالتمويل خلال مدة زمنية محددة في ذلك".

وتعليقا على تهديد بعض مسؤولي تيار المستقبل بالتصويت ضد الخطة في المجلس النيابي، استغرب عبود "الصحوة التي قام بها تيار المستقبل الذي وافق على خطة الكهرباء في حرفيتها في الحكومة السابقة". وسأل: "هل إذا كان رئيس الحكومة شخص غير سعد الحريري تصبح الخطة سيئة؟".  

السابق
الكهرباء:سياسة النكايات بوجه عون!
التالي
كيف تقارب 14 آذار العلاقة مع الشيعة ؟