الراعي يزور ابرشية صور وبنت جبيل ومرجعيون والنبطية

 كشفت مصادر نيابية جنوبية لـ "المركزية" تفاصيل زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى الجنوب بين 24 و26 الجاري واشارت الى انها ستشمل ابرشية صور المارونية وصولا الى رميش وعين ابل ودبل ومرجعيون والنبطية، حيث بدأت الاستعدادات والتحضيرات للزيارة التي يتولاها راعي ابرشية صور المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج من خلال الاتصال بالمسؤولين في الجنوب ووضعهم في صورة الزيارة المقررة والطرق التي سيسلكها موكبه والنقاط والقرى التي سيتوقف فيها للقاء ابناء الرعية والاطلاع على اوضاعهم.

واشارت المصادر الى ان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيقيم حفل استقبال وغداء للراعي في دارته في المصيلح حيث بدأ مكتبه بتوجيه الدعوات الى المشاركة في الحفل والغداء، واعطى بري تعليماته لمسؤولي حركة "امل" في الجنوب بإعداد استقبال حاشد للبطريرك خلال جولته في الجنوب والتجمع على الطرق وفي البلدات التي سيزورها ورفع صور الامام موسى الصدر واقواله التي تؤكد العيش المشترك الاسلامي – المسيحي. وذكرت المصادر ان المطران الحاج ابلغ امس مسؤول منطقة الجنوب في "حزب الله" احمد صفي الدين بمضمون زيارة البطريرك الرعوية للجنوب واللقاءات التي سيقوم بها للشخصيات الجنوبية.

المطران الحاج: وفي هذا السياق اكد المطران الحاج لـ "المركزية" زيارة البطريرك الراعي للجنوب في 24 و 25 و26، مشيرا الى انها ستبدأ بزيارة الرعية في صور وستشمل بنت جبيل، حاصبيا ومرجعيون النبطية والزهراني حيث سيلتقي رعايا الابرشية الموجودة في الاقضية الخمسة وهي استكمال لجولاته في صيدا وجزين الشهر الماضي تجسيدا لشعار الشركة والمحبة وتأكيد مبدأ الشراكة.

من جهته اعلن رئيس دير الرهبانية اللبنانية المارونية في رميش الاب باسيل ناصيف لـ "المركزية" ان الراعي سيبيت ليل 25 في مبنى دير رميش وسيلتقي الآباء في الدير الذين سيرافقونه خلال الجولة الجنوبية، مشيرا الى انه لم يتلق حتى الآن برنامج الزيارة الراعي المرتقبة.

بدورها اكدت مصادر دير مار انطونيوس في النبطية لـ "المركزية" ان الراعي سيزور الدير في 26 الجاري للقاء ابناء الرعية ورئيس الدير الاب باسيل باسيل وراهبات النبطية، معلنا انها زيارة تاريخية لأول بطريرك للمنطقة، تأكيدا لشعاره "الشركة والمحبة" الذي اطلقه فور انتخابه والعيش المشترك المسيحي – الاسلامي في الجنوب. 

السابق
طعمة: غرق الحكومة بخلافات حادة يجعل رحيلها إيجابيا
التالي
“عكاظ”: “حزب الله” أبلّغ ميقاتي “تمويل المحكمة خط أحمر لن يسمح بتجاوزه”