خالد الضاهر: من يستحق سحب الحصانة منه عون وقوى 8 آذار التي تمنع الجيش من أداء واجباته

اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر في حديث الى اذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة"، "اننا في نظام ديمقراطي وليس في نظام عسكري، وبالتالي لا ضابط مقدسا، ولسنا مثل النظام السوري الذي كان ضباطه يمارسون القهر أيام الوصاية على لبنان"، مؤكدا على ان "من حقه إنتقاد السياسات الخاطئة، وان النقد هو لإصلاح الخلل".

وأوضح انه "لم يسء الى اي مؤسسة، بل تحدث عن ممارسات خاطئة بحق المواطنين وبكيدية سياسية من خلال ممارسات بعض الضباط في محاولة لإضعاف قوى الرابع عشر من آذار، وتركيب ملفات وإساءة الى الناس وإعتقالات عشوائية".

وطالب ب"بسط الجيش اللبناني سلطته على كامل الاراضي اللبنانية"، وقال: "كفى الكذب على الناس فلو كانوا صادقين تجاه الجيش لاحترموه والتزموا القانون".

وسأل "هل فريقنا ومنطقتنا يعملان ضد القانون ويواجهان الجيش في إزالة المخالفات؟ وهل نحن من وضع خطوطا حمراء على الجيش في نهر البارد؟

وعن مطالبة النائب ميشال عون برفع الحصانة النيابية عنه، أجاب: "يا جبل ما يهزك ريح"، ونحن لا يهمنا هذا التهديد، ومن يستحق ان تسحب منه الحصانة هو العماد عون وقوى الثامن من آذار التي تمنع الجيش من أداء ابسط واجباته الأمنية".

واضاف: "ان يتم استغلال الجيش من قبل ضباط وعناصر شبيحة، تعمل لمصلحة النظام السوري فهذا أمر مرفوض".

وسأل: "ألسنا في بلد الحريات الذي نفخر به، وهل يعقل ان يعمد بعض الضباط الى اخذ معارضين سوريين من آل الجاسم ويسلمونهم الى السوريين في ظل هذا النظام القمعي والديكتاتوري".   

السابق
ناظم الخوري: النقاش حول الكهرباء
التالي
حزب الله … الشعب باقٍ والنظام زائل